تفاصيل أول 24 ساعة قضاها 302 نزيل بمعسكر الحجر فى مطروح.. كشف طبى وفحوص معملية للجميع.. وسحب عينات ومسحات من اسرتين لتحليلهم.. الصحة: تجهيز قاعة فيديو كونفرانس للتواصل مع المعسكر.. وتؤكد: جميع الحالات بصحة جيدة

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 05:01 م
تفاصيل أول 24 ساعة قضاها 302 نزيل بمعسكر الحجر فى مطروح.. كشف طبى وفحوص معملية للجميع.. وسحب عينات ومسحات من اسرتين لتحليلهم.. الصحة: تجهيز قاعة فيديو كونفرانس للتواصل مع المعسكر.. وتؤكد: جميع الحالات بصحة جيدة مطروح
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

24 ساعة قضاها 302 مصري عائدا من ووهان الصينية في معسكر الحجر الصحي بمحافظة مطروح وسط اجراءات أمنية مشددة على المعسكر مضاف اليها أعلى مستوى من اجراءات الحجر الصحي حيث تم البدء في اجراء الكشوف والفحوص الطبية الشاملة للمصريين بالمعسكر.

61269-النجيلة-المركزي-وتجهيزاتها-لرعاية-العائدين-من-الصين--(4)

وتقوم الفرق الطبية بالمعسكر بإجراء مسوح طبية والحصول على عينات ومسحات لتحليلها بالمعامل للكشف عن أي تأثيرات بالأمراض المختلفة بما يضمن أعلى مستوى من التأمين الصحىي للحالات كما تما نقل اسرتين إلى مستشفى النجيله للاطمئنان على صحتهم في سيارات الإسعاف الجدية ذاتية التعقيم.

58534-النجيلة-المركزي-وتجهيزاتها-لرعاية-العائدين-من-الصين--(8)

ويعيش النزلاء في أحد الفنادق بمحافظة مطروح مطبقا عليهم اجراءات الحجر الصحي، كما تم توفير جميع سبل المعيشة الكاملة لهم مع الاحتياجات اليومية خاصة أن بينهم 11 رضيع وسيدتين حوامل وبحسب تقارير وزارة الصحة فإن جميع الحالات لا تعاني من أي أعراض مرضية تشير إلى إصابتهم بكورونا وقام قطاعا الطب الوقائي والعلاجي برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة مطروح، مع التأكد من تطبيق اجراءات مكافحة العدوي وتزويد المستشفيات بالأطباء والتمريض كما تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الطواري والاستقبال مع اخضاع جميع المترددين على الطوارئ للكشف والفحص .

103766-cbce03e8-4c12-4bec-9264-b6b2b717b93e

وبتوجيهات وتعليمات احترازية من قطاع الطب الوقائي حذر من التدخين مع ارتداء الكمامات بين الأطباء والتمريض بصفة مستمرة مع نصح المرضى بارتداء الكمامات والبعد عن التجمعات الكبرى والزحام الشديد وغسيل الأيدي بشكل جيد مع الحرص على تناول الغذاء الذي يساهم في رفع المناعة، وعزل أي حالات مصابة بالأنفلونزا حتى تمام الشفاء.

48652-النجيلة-المركزي-وتجهيزاتها-لرعاية-العائدين-من-الصين--(6)

 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لــ"اليوم السابع" أن جميع الحالات بمعسكر الحجر الصحي بمطروح آمنه ولا يوجد أي أعراض مرضيه ظهرت عليهم حتى الآن مؤكدة أنه تم توفير آليات للتواصل مع ذوي نزلاء الفندق والمستشفى وأضافت أنه تم عمل غرفة عمليات مجهزة بالفيديو كونفرانس بمطروح للتواصل على مدار 24 ساعة مع الفريق الطبي بالمحافظة من داخل معسكر الحجر الصحي.

97824-وصول-أتوبيسات-العائدين-من-الصين--(2)

وأكدت وزيرة الصحة أنها ستجتمع يومياً الساعة 5 مساء للاطمئنان على صحة الحالات داخل معسكر الحجر الصحي لافتة إلى أن المستشفى مجهزة بجميع الأجهزة الطبية وغرف الرعاية المركزة وأكشاك الولادة لافتة إلى أنه لا داعي لأي قلق فمصر بلد آمنه وتتخذ فيها جميع اجراءات الحجر الصحي وعلى أعلى مستوى لحماية المصريين من جميع الأمراض الوبائية ليس فقط الكورونا.

63774-إجراءات-الحجر-الصحى-بمطار-العلمين--(2)

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان تلقيها لتقارير على مدار الساعة للحالات بمعسكر الحجر الصحي بمطروح.

64197-إجراءات-الحجر-الصحى-بمطار-العلمين--(1)

وكان تقسيم العائدين من ووهان الصينية إلى 5 مجموعات، وتم تكويدهم بنظام التكويد اللونى للمجموعات حيث تحمل هذه المجموعات ألوان الأحمر والأخضر والبرتقالى والأزرق والأصفر على أن تسكن كل مجموعة فى منطقة محددة ولها ذى محدد ولا تختلط المجموعات ببعضها حتى انتهاء فترة العزل بالمعسكر والتى مقرر لها 14 يوما هى فترة حضانة الفيروس.

95439-وصول-أتوبيسات-العائدين-من-الصين--(1)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة