جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول.. تعرف على شروط التقديم

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 03:00 ص
جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول.. تعرف على شروط التقديم الكاتب الراحل خيرى شلبى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة ذكرى ميلاد الكاتب الكبير خيرى شلبى تعلن إيمان خيرى ابنة الكاتب الراحل عن تأسيس جائزة للرواية باسم "جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول". وقالت إيمان إن فكرة الجائزة تلح علىّ منذ عدة سنوات لكن حالت الظروف دون الإعلان عنها، وبسبب تشجيع محبى خيري شلبى وتلاميذه قررت أن أعلن عن الدورة الأولى للجائزة هذا العام.
 
 
 
وعن شروط التقديم قالت إيمان يشترط للتقدم للجائزة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يتجاوز عمره الأربعين عاما، وألا يكون قد سبق له نشر رواية من قبل. أما عن قيمة الجائزة فقالت ليس هناك مقابل مادي للجائزة لكن سوف يحصل الفائز على ميدالية باسم خيري شلبي، كما سوف تتولى الجائزة طباعة العمل الفائز بالمشاركة مع إحدى دور النشر المرموقة.
 
وأضافت سوف تتولى لجنتان العمل الأولى تبدأ عملها بعد مراجعة الأعمال للتأكد من مدى مطابقتها للشروط، وسوف تقوم هذه اللجنة بإعلان القائمة القصيرة، أما الثانية فسوف تتولى قراءة الأعمال الخمسة واختيار الأفضل وإعلان الفائز.
 
وتم فتح باب التقديم للجائزة فى 31 يناير الماضى وحتى 31 مارس. كما يتم الإعلان عن القائمة القصيرة يوم 1 يونيو. كما يتم الإعلان عن الفائز يوم 9 سبتمبر في ذكرى رحيل الكاتب الكبير.

خيرى شلبى من أهم الكتاب المصريين قال عنه الشاعر والناقد شعبان يوسف فى تصريحات سابقة، إن الروائى الكبير خيرى شلبى، كان يهتم بمتابعة المباريات المحلية، اهتماما شديدا، لكنه كان زملكاوى شديد التعصب للقلعة البيضاء، وتذكر "يوسف" أنه كان على موعد مع الكاتب الراحل فى إحدى الأيام التى صادفت مباراة مهمة لفريق الزمالك، وكان الأخير لا يعرف، وهو ما آثار استياءه، حيث قال له "شلبى": "أنت متعرفش أن الزمالك هيلعب النهاردة.. طيب أنا مش نازل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة