كوريا الشمالية تحشد 30 ألف موظف بالصحة لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:09 ص
كوريا الشمالية تحشد 30 ألف موظف بالصحة لمواجهة كورونا الصين تكافح فيروس كورونا
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حشد  30 ألف موظف بالصحة لمواجهة "كورونا" الجديد بشكل يومى من خلال حملات وقاية مكثفة ونقاط تفتيش حدودية من خلال حدودها مع دولة  الصين، وأكد خبراء أن وصول الفيروس لكوريا الشمالية يهدد بكارثة حقيقيه، بسبب النقص المزمن للإمدادات الصحية وفقر البنية التحتية للرعاية الصحية، ووفقا لشبكة سكاي نيوز لم ترد تقارير بعد عن ظهور أي حالات إصابة في كوريا الشمالية.

وشددت السطلت في كوريا التفتيش عند الحدود، وتقوم بفحص طبي للعائدين من رحلات عمل خارجية، بحسب ما أفادت صحيفة "رودونج سينمون" الرئيسية في البلادحيث يقوم  30 ألف من العاملين بقطاع الصحة بمراقبة وفحص السكان وتوعية الشعب الكوري بخطر الفيروس، وكيفية انتشاره، وكيفية الوقاية منه.

وهناك عشرات الآلاف من الكوريين الشماليين كانوا يعملون في الصين قبل انتهاء مهلة أمر صادر من الأمم المتحدة لبكين بإعادتهم، في ديسمبر.

يذكر أن الفيروس تسبب حتى اليوم في قتل 425 شخصا في الصين، وشخص واحد في كل من الفلبين وهونج كونج. وتأكدت 20 ألف حالة إصابة، منها 180 على الأقل خارج الصين.

وأعلنت الحكومة الصينية، الثلاثاء، أنه تم تسجيل 64 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في إقليم هوبي بوسط البلاد ليصل العدد الإجمالي إلى 425 حالة وفاة حتى نهاية يوم الثالث من فبراير.

 

وتم رصد 2345 إصابة جديدة بالفيروس في خوبي، بؤرة تفشي المرض، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الإقليم 13522 حالة، وبذلك يرتفع عدد المصابين في الصين إلى 19967 مصابا في سائر أنحاء البلاد، فيما يبلغ عدد الإصابات في العالم نحو 20155 شخصا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة