محافظ الغربية يتفقد أعمال تدبيش مصرف قطور الكبير

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 06:08 م
محافظ الغربية يتفقد أعمال تدبيش مصرف قطور الكبير
الغربية عادل ضرة و مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد  محافظ الغربية أعمال تدبيش مصرف قطور الكبير بطول 520م بتكلفة مليون و500 ألف جنيه ،للعمل على توسعة وإزدواج طريق مدخل قطور بواقع 2 حارة ،جاء ذلك على هامش جولته اليوم بمركز قطور لتفقد قرية شبرابلولة وإفتتاح مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد نصر بلال.

وخلال التفقد؛ أكد محافظ الغربية أهمية الانتهاء من أعمال البنية التحتية (خط مياه الشرب) قبل البدء في أعمال الرصف ، مشيراً إلى الالتزام بالجدول الزمنى لنهو الأعمال للبدء في إعمال توسعة ورصف الطريق.

كما افتتح  محافظ الغربية مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد نصر بلال بقرية صرد مركز قطور المقامة على مساحة 4115 م2 بتكلفة 17 مليون و300 ألف جنيه ، وتنقسم المدرسة إلى جناحين بإجمالي 36 فصل دراسي للمراحل (الإبتدائي – الإعدادي – الثانوي) و6 فصول رياض أطفال.

وعقب الإفتتاح؛ أشاد محافظ الغربية بمستوى الحالة الإنشائية وتجهيزات مبنى المدرسة وبوجود فناء متسع يسمح بممارسة العديد من الأنشطة ، مؤكداً إلزام الطلاب بالحضور بإنتظام خلال الفصل الدراسي الثاني ، جاء ذلك خلال تفقده لفصول المدرسة.

كما إلتقى محافظ الغربية بأهالي القرية الذين أعربوا عن سعادتهم بالإنتهاء من هذا الصرح التعليمي ودخوله العمل في بداية الفصل الدراسي الثاني ، حيث أكد أن القطاع التعليمي يمثل أولوية  كبرى في مخططات عمل المحافظة.

من ناحيه اخرى قام محافظ الغربية بزيارة لقرية شبرابلولة مركز قطور والتي تعد معقل إنتاج العطور على مستوى العالم للوقوف على إحتياجاتها لتحويلها إلى قرية نموذجية منتجة تستوعب أكبر عدد من العمالة وتكون نواة جاذبة للشباب من القرى المجاورة لها.

وخلال الزيارة؛ تفقد محافظ الغربية مراحل إستخلاص المواد العطرية في المصانع ، كما تفقد أيضاً حقول الياسمين وأشجار اللارنج والبنفسج والزهور التي تستخدم في إنتاج المواد العطرية ومكسبات الطعم وأدوات التجميل ، مؤكداً أنه من المستهدف إحداث تطوير شامل للقرية من حيث إنشاء بنية تحتية متكاملة لجذب الإستثمارات الخارجية للقرية والحفاظ على طبيعتها الإنتاجية مع مراعاة تطوير الصناعة على أحدث النظم التكنولوجية وإنشاء مركز تدريب مهني لتدريب العمالة والحفاظ عليها من الإندثار.

من  ناحية أخرى ناقش نائب محافظ الغربية خطة تطوير ورصف شوارع حي أول وثان طنطا ،ودراسة ما تحتاجه من تطوير البنية التحتية (مياه شرب – صرف صحى – كهرباء – غاز – إتصالات) ، جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده نائب المحافظ بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

من ناحية أخرى شهد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية فاعليات مؤتمر برلمان الشباب والتى نظتمه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ،بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بديوان عام المحافظة ،والذى أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب ومحافظ الغربية وبحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة ووكيل المديرية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري وتلاوة من أيات الذكر الحكيم ، ثم كلمة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية ونائبه على دعمه الدائم للشباب وإهتمامه بالأنشطة الرياضية وتمكين الشباب في المشاركة السياسية.

ثم ألقى الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية كلمة أكد فيها أن الشباب هم المستقبل ويجب علينا التعاون فيما بيننا لنهضة بلدنا ، مؤكداً أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً بالشباب وتفعيل دورهم من خلال المشاركة في الحوار المجتمعي وتوليهم المناصب القيادية.

وخلال المؤتمر؛ تم مناقشة عدد من المحاور من (إقتصاد – محليات – المحور الإجتماعى – التعليم – الصحة – الري – الثقافة – الطرق والنقل – الشباب والرياضة) حيث قام شباب البرلمان بطرح عدد من الموضوعات التي تهم المواطن الغرباوي.

وقام نائب محافظ الغربية بإستعراض ما تم من تطوير على مستوى المحافظة في جميع المحاور التي تم طرحها وخطة المحافظة في النهوض بجميع الصناعات ، مشيراً إلى أن دور الشباب في المرحلة الحالية دعم الدولة المصرية وإستغلال قوى الشباب بإيجاد حلول غير نمطية للقضاء على المشاكل وتفعيل أليه فرص الإستثمار لجذب المستثمرين

وفى السياق ذاته؛ أكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية أن المحافظة خلال الأيام القادمة سوف تشهد طفرة في جميع قطاعات الخدمات ورفع مستوى الخدمة ، وإننا نعمل جميعاً على تنمية موارد المحافظة وإعادة تأهيل القرى المنتجة وتحويلها إلى قرى نموذجية لإنتشار منتجاتها على مستوى الجمهورية.

فى سياق أخر وجه اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى القائمين على منظومه النظافة بمدينه المحلة  بعمل حمله نظافة مكبره على شريط السكة الحديد بدأيه من منطقه اسو و البوابة الاولى و البوابة الثانية و الثالثة و الشعبية و الجمهورية.

وتم الدفع بسيارات جهاز النظافه واللوادر الخاصة بمجلس مدينة المحلة والاحياء وتم رفع كميات كبيرة من  تجمعات القمامه الموجوده على جانبي شريط السكه الحديد كما تم   رفع الاتربه  من طريق المحله  طنطا و العديد من شوارع المحله وكذلك رفع تجمعات القمامه اليوميه من المناطق المختلفه بمدينه المحله الكبرى

من ناحيه اخرى أكد  محافظ الغربية على فسخ التعاقد مع الشركة القائمة على تدوير المخلفات بمصنع تدوير القمامة بأول طريق الجابرية بالمحلة،  وذلك لسوء الإدارة مما أدى إلى تراكم كميات كبيرة من المخلفات وتعطل خطوط التدوير والمعدات.

وأشار محافظ الغربية في بيان له، أنه تم التعاقد مع شركة أخرى لنقل كافة التراكمات التاريخية من المصنع وبدأت فى العمل بالفعل وقامت برفع 3100طن قمامه متراكمه بالمصنع، مؤكدا أنه سيتم إصلاح كافة الأعطال بالمعدات وخطوط التدوير حتى يعمل المصنع بكامل طاقته الإستيعابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة