التعليم تفتح باب التظلمات على نتيجة الترم الأول لطلاب الثانوية المعدلة.. وتؤكد: الطلبات تقدم للإدارات التعليمية.. وفحص شكاوى الطلبة من النتيجة الإلكترونية من خلال الوزارة.. أولياء أمور: انخفاض كبير فى الدرجات

الأربعاء، 05 فبراير 2020 08:00 ص
التعليم تفتح باب التظلمات على نتيجة الترم الأول لطلاب الثانوية المعدلة.. وتؤكد: الطلبات تقدم للإدارات التعليمية.. وفحص شكاوى الطلبة من النتيجة الإلكترونية من خلال الوزارة.. أولياء أمور: انخفاض كبير فى الدرجات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عقب إعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى، لامتحانات الفصل الدراسى الأول، أعلنت المديريات والإدارات التعليمية فتح باب التظلم على النتيجة الورقية لطلاب أولى ثانوى والصف الثانى الثانوى الذين أدوا الامتحان ورقيا.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه على الطالب المتضرر من نتائج امتحانه فى الصف الأول الثانوى  التقدم بطلب تظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية فى مادة أو أكثر خلال الفصل الدراسى الأول أو الثانى فى موعد غايته 15 يوما من تاريخ إعلان النتيجة رسميا وعلى الطالب أو ولى أمره أن يحدد فى الطلب المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من نتيجتها، مشددة على أن الإدارات بدأت فى استقبال تظلمات الطلاب.

وأوضحت المصادر، أنه هناك إجراءات لفحص التظلمات منها أنه تشكل لجنة برئاسة رئيس الكنترول بالمدرسة وعضوية 6 أعضاء من لجنة النظام والمراقبة تحت إشراف المدير العام للمدرسة وتختص بتلقى طلب التظلم من الطالب أو ولى أمره بعد موافقة مدير الإدارة التعليمية وسداد مبلغ قدره 40 جنيها عن المادة الواحدة لدى المسئول المالى بالمدرسة بموجب قسيمة التحصيل 123 تربية وتعليم ، على أن يرفق بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

وشددت المصادر على أن يتوجه الطالب إلى الكنترول فى الموعد المحدد ويسمح لولى الأمر فقط بالحضور مع الطالب أثناء إطلاعه على صورة من كراسة الإجابة بعد تصويرها من الكنترول بعد التأكد من شخصية الطالب وولى أمره، ويحظر على الطالب أو ولى أمره استخدام المحمول فى المكان المخصص للاطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترول كما يحظر عليه اصطحاب أى نماذج للإجابة مع تسليم الطالب النموذج الذى سيدون فيه بخط يده الملاحظات.

وأشارت المصادر إلى أن بعض طلاب الصف الثانى الثانوى الذين أدوا الامتحان إلكترونيا قاموا بتقديم تظلم إلى المديرية التعليمية وتم تسجيله إلكترونيا وإرساله إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لفحصة، مشددة على أن التظلمات مقتصره على الطلاب الذين حدثت معهم مشكلة فى سيستم الامتحان وكتبوا شكوى أو كود الامتحان وظهرت مشكلة فى نتائجهم، أو لم تظهر للطالب نتيجه حيث فى هذه الحالة يتم تعديل نتيجته وحصوله على الدرجات.

وكشفت المصادر أن الخطأ فى تصحيح بعض المواد والتى كانت الأسئلة فيها اختيار من متعدد من الصعب حدوثه، لأنه تم تصحيحها إلكترونيا من خلال الأجهزة ولا يتدخل فيها أى عنصر بشرى، مضيفة أن الكمبيوتر منح الطالب درجته على الإجابة الصحيحة فقط، مضيفة أن شعور بعض الطلبة بضعف فى مستوى نتائج بعض المواد ليس خطأ فى التصحيح وإنما إجابات غير دقيقة، ويجب على الطلاب الاستعداد للترم الثانى بشكل جيد من خلال تغيير أسلوب تحصيلهم لتحقيق نواتج تعلم تخدم الأسئلة التى تقيس مهارات الفهم.

وكشف بعض أولياء الأمور أن نسبة النجاح فى الصف الأول الثانوى منخفضة، فى بعض المدارس، حيث شكا أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الثانوية الرسمية من عدم نجاح كثير من الطلبة، مؤكدين أن من تجاوز الامتحان الورقى هم من كانوا يحصلون على دروس خصوصية لدى معلمى المدرسة، أو استفادوا من بعض حالات الغش التى حدثت فى الامتحانات، مؤكدين أن النتائج ودرجات الطلاب فى المواد ضعيفة جدا.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة