أكرم القصاص - علا الشافعي

متى يظهر الـvar فى مصر؟!.. تضارب بين أعضاء اتحاد الكرة ولجنة الحكام حول الموعد النهائي لبدء تقنية الفيديو بالدوري.. محمد فضل: شكوك حول تطبيقها بداية الدور الثاني.. جمال محمد علي: جاهزون.. والغندور: ننتظر الرخص

الأربعاء، 05 فبراير 2020 05:00 ص
متى يظهر الـvar  فى مصر؟!.. تضارب بين أعضاء اتحاد الكرة ولجنة الحكام حول الموعد النهائي لبدء تقنية الفيديو بالدوري.. محمد فضل: شكوك حول تطبيقها بداية الدور الثاني.. جمال محمد علي: جاهزون.. والغندور: ننتظر الرخص تقنية الفيديو
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إعلان اتحاد الكرة التعاقد رسميًا مع شركة إسبانية لتطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى، بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة، إلا أن هناك حالة من الغموض تسود حول موعد ظهور التقنية فى الدورى حيث سبق وأكد مسئولو الجبلاية بدء التجربة مع بداية الدور الثانى أى أول مارس المقبل، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تصريحات متضاربة بين أعضاء اتحاد الكرة وكذلك لجنة الحكام.

من جانبه، قال محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، إن مسئولي الجبلاية يعملون جاهدين خلال الفترة الجارية من أجل تطبيق تقنية حكم الفيديو "var" بداية من الدور الثاني بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتابع فضل فى تصريحات صحفية، أن هناك شكوكًا حول تطبيق تقنية حكم الفيديو بداية من الدور الثاني وأن تطبيقه من الدور الثاني قرار غير رسمي حتى الآن، معلقا: "نحن نساند التحكيم ولكن الموسم الحالي كان الأسوأ على مستوى التحكيم".

فيما أكد جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، النجاح الرائع لاختبار الملعب مع تقنية الـvar  فى استاد القاهرة واستاد السلام، موضحًا أنه ستتم نفس التجارب الحية على باقي الـ16 ملعبًا التي تقام عليها المباريات الرسمية للأندية والمنتخبات.

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة لـ"اليوم السابع"، إن التجارب الحية لتقنية الفيديو ستتم بتنظيم مباريات ودية على الـ16  ملعبا الأخرى، لافتًا إلى حضور مندوب "فيفا" بيهافشن مورجان حسب لوائح تطبيق الـvar  التى تلزم حضور مندوب الفيفا علي الأقل تجربة لمباراة ودية، موضحًا أن اتحاد الكرة جاهز لتطبيق التقنية فى أقرب وقت وتحديدًا مع بداية الدور الثانى للدورى.

وأكد جمال محمد على أن تاريخ التحكيم المصري الدولي هو الأكثر إنجازًا عبر التاريخ العربي والأفريقي بداية من حسين إمام ومصطفي كامل والبطران وحسين فهمي ومحمود عثمان ومحمد حسام ونشأت توفيق وقدري عبد العظيم وجمال الغندور وعصام عبدالفتاح والجيل الحالي يكمل جيل العظماء.

وتابع أن الحكم بشر يصيب ويخطئ وتقنية الـvar كان لابد منها بعد أن تحولت مباريات كرة القدم لاستثمار واقتصاد قومي وثروة تركض في الملعب وتتغني في المدرجات وعبر الشاشات ووجوب التقنية لأن سرعة كرة القدم أصبحت عالية جدًا والنتائج مرتبطة بالثروة المالية وسوف تساعد الحكام على اتخاذ القرار السليم العادل في حالات إحراز الأهداف والتسلل وركلات الجزاء وعقوبة الطرد وهى أكثر الأحداث إثارة للجدل وقد أثبتت التدريبات أن حكام مصر بخير.

فى السياق ذاته، كشف جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، هو من سيحدد موعد تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري.

وقال الغندور عبر تصريحات تليفزيونية: "بدأنا التدريب على الفار منذ 25 يوما".. وتابع: "مصر ستكون أول دولة أفريقية تطبق تقنية الفيديو وانهينا كل الموافقات اللازمة لاعتماد تقنية الفيديو في مصر".. وأتم: "تقنية الفار لن تطبق بداية من الدور الثاني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة