أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب ناهيا: تقسيط رسوم الصرف الصحي بدون فوائد على 4 سنوات

الأربعاء، 05 فبراير 2020 01:04 م
نائب ناهيا: تقسيط رسوم الصرف الصحي بدون فوائد على 4 سنوات  المهندس علاء والى عضو مجلس النواب
كتبت: نورا فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس علاء والى عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، موافقة شركة مياه الشرب والصرف الصحي على تقسيط رسوم الاشتراك الخاصة بالصرف الصحي والوصلات المنزلية على 4 سنوات وبدون فوائد، في ضوء مطلبه الخاص بأهالي منطقة ناهيا بمحافظة الجيزة، لمراعاة الظروف الاجتماعية للمواطنين.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن تقسيط الاشتراكات جاء في ضوء تخفيف العبء عن كاهل المواطنين حتى يتمكنوا من الاستفادة من خدمة الصرف الصحي.
 
وتابع علاء والي، أن الأقساط التي وافقت عليها شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستكون بدون فوائد، حيث كانت الفوائد لا تقل عن 12%، وتقسم على جزئيين الاول حق انتفاع جزء بسيط كاش والثاني رسوم الوصلة على أربع سنوات وسيتم التحصيل.
 
وفى هذا السياق، أشاد النائب علاء والى عضو مجلس النواب باستجابة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمطلب الأهالي ومراعاة الظروف الاجتماعية لهم.
 
جدير بالذكر، أن الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، عقد اجتماعًا مع بعثة البنك الدولى، التي تزور مصر حاليًا، لمتابعة مشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة في المناطق الريفية.
 
وأوضح إسماعيل أن شركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة، قدمت خلال الاجتماع عروضًا لموقف تنفيذ خطط تحسين الأداء، مضيفًا أن شركات المياه والصرف المعنية بتنفيذ المرحلة الأولى بالبرنامج حققت القيم المُستهدفة لمؤشرات تحسين الأداء الخاصة بالعامين الماليين السابق والحالى، حيث يهدف البرنامج إلى توصيل خدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى دعم وتطوير النظام المؤسسي الخاص بقطاع مرافق المياه والصرف الصحى، لتحقيق الإدارة المستدامة لمنظومة الصرف الصحى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة