أكرم القصاص - علا الشافعي

المعارضة القطرية تكشف كواليس تعذيب المهندس المصرى على سالم بسجون تميم

الخميس، 06 فبراير 2020 08:51 م
المعارضة القطرية تكشف كواليس تعذيب المهندس المصرى على سالم بسجون تميم على سالم
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى ضد المهندس المصرى على سالم مستمرة، حيث كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، تفاصيل جديدة فى قضية المهندس على سالم الذى اعتقله النظام القطرى، ولفق له تهمًا باطلة لا أساس لها من الصحة إلا التشهير بالمواطنين المصريين العاملين فى قطر، موضحًا أن حياة المهندس المصرى فى خطر بسبب ظروف اعتقاله الصعبة.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الحالة الصحية للمهندس على سالم تدهورت بسبب ظروفه المرضية إلى جانب منع النظام القطرى عنه الأدوية اللازمة له، إلى جانب عدم تناوله أطعمة مناسبة، مشيرًا إلى أن "سالم"، تعرض لكثير من القمع وأساليب الترهيب خلال فترة احتجازه التى بلغت عامًا وثلاث أشهر إلى الآن.

وأشار تقرير "مباشر قطر"، إلى تدهور ملف حقوق الإنسان فى الإمارة الصغيرة التى يتشدق أميرها تميم بن حمد أنه مع الديمقراطية وحقوق الإنسان، مؤكدًا أنه رغم ما مارسه النظام القطرى فى حق "سالم"، إلا أنه لم يتمكن من إثبات التهم الباطلة التى لفقها له حتى الآن.

وأكدت مصادر قطرية لـ"مباشر قطر"، أن المهندس على سالم لم يخضع إلى أية فحوصات طبية إلى الآن داخل محبسه رغم تدهور حالته الصحية منذ قرابة 15 شهراً إلى جانب سوء التهوية ورداءة الأطعمة التى تقدم له.

واستكمل تقرير "مباشر قطر": "سالم يقبع فى حجز انفرادى لا يوجد به منافذ تهوية وأن من كشف ذلك اثنان من المواطنين العرب الذين شاهدوا ذلك وهما من أبلغا المنظمة الأفريقية لحقوق الإنسان بوضعه الكارثى".

يأتي هذا بعدما سخر مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعى، من الاتهامات التى يوجهها النظام القطرى، للمهندس المصرى، حيث إن السبب الذى روج له النظام القطرى خلال اعتقاله للمهندس على سالم، كان توجيه اتهامات له بضلوعه فى عمليات القرصنة، حيث تساءل النشطاء: عمليات القرصنة لا تزال مستمرة حتى اليوم.. فلماذا أعتقل إذن المهندس علي سالم ؟!

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة