رئيس وزراء أستراليا يعلن إجراء تعديل وزارى عقب استقالة وزيرين

الخميس، 06 فبراير 2020 09:32 ص
رئيس وزراء أستراليا يعلن إجراء تعديل وزارى عقب استقالة وزيرين رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون
كانبرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، اليوم الخميس، إجراء تعديل وزارى إثر استقالة وزيرين اثنين خلال الأسبوع الماضى، وذكرت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية أن موريسون ونائبه مايكل ماكورميك وافقا على أسماء الوزراء الجدد، وذلك دون اتاحة المزيد من التفاصيل حول شاغلى المناصب الوزارية الجدد.

وكانت وزيرة الزراعة بريدجت ماكينزى استقالت الأحد الماضى، على خلفية مخالفتها القواعد الوزارية بشأن قرارات المنح التي أخذتها عندما كانت وزيرة للرياضة، وتعد وزيرة الزراعة الأسترالية، نائبة رئيس الحزب الوطنى الُمشارك فى الحكومة الائتلافية الحاكمة فى البلاد، ونجمت موجة من الغضب على خلفية  تحقيق مستقل كشف أنه تم استخدام أموال مُقدرة بـ68.39 مليون دولار، مخصصة لصندوق تنمية الرياضة، لغرض توجيه أصوات الناخبين في الانتخابات الفيدرالية العام الماضي. 

وذكر موقع "يو إس نيوز" الإخبارى الأمريكى ، أن بريدجيت ماكنزي - التي شغلت في السابق منصب وزير الرياضة - تخوض معركة منذ أسابيع من أجل إنقاذ عملها السياسي ، بعد أن أدانها تحقيق مستقل في الإنفاق العام. 

يُذكر أن ماكنزي كانت تشغل منصب وزيرة الزراعة، وكانت تضطلع بدور رفيع المستوى في مكافحة الجفاف المستمر وحرائق الغابات المستمرة التي تشهدها أستراليا.

فيما استقال وزير الموارد مات كانافان الاثنين الماضى ليتفرغ لدعم زميلته بارنبي جويس في انتخابات رئاسة حزب الوطنيين بمواجهة نائب رئيس الوزراء ماكورميك والذي فاز بالتصويت الثلاثاء الماضي.

يشار إلى أن أستراليا عانت فى الفترة السابقة من حرائق الغابات، التى كادت أن تصل كانبيرا، ولكن بفضل الأمطار الغزيرة على بعض الاماكن، أخذ كثيرون من الأستراليين هدنة من خطر حرائق الغابات اليوم الخميس، لكنها كانت مشوبة بخطر آخر إذ تشير التوقعات إلى أن إعصارا مداريا سيجتاح شمال غرب البلاد في مطلع الأسبوع.
 
وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات من العواصف الرعدية الشديدة في ولاية كوينزلاند الجنوبية الشرقية، ومن السيول في أكثر من 20 منطقة في ولاية نيو ساوث ويلز بعد بدء هطول أمطار غزيرة يتوقع أن تستمر لعدة أيام.
 
وقال مايك فونيل من هيئة الأرصاد الجوية لهيئة الإذاعة الأسترالية "نتوقع أن تصل الأمطار الغزيرة إلى الساحل الشمالي الشرقي لنيو ساوث ويلز ثم تسير ببطء نحو الجنوب".
 
ومن المتوقع أن يتحول منخفض مداري قبالة ساحل كمبرلي في ولاية غرب أستراليا إلى إعصار من الفئة الثالثة يمكن أن يضرب منطقة بيلبارا مركز إنتاج الحديد الخام في البلاد يوم السبت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة