فيديو.. تنظيم الحمدين يصعد من انتهاكاته ضد "على سالم"..المهندس المصرى لم يخضع لفحوصات طبية رغم تدهور حالته الصحية منذ 15 شهرا.. والسلطات القطرية تواصل التعنت وترفض الاستجابة لمطالب هيئة الدفاع

الخميس، 06 فبراير 2020 11:00 م
فيديو.. تنظيم الحمدين يصعد من انتهاكاته ضد "على سالم"..المهندس المصرى لم يخضع لفحوصات طبية رغم تدهور حالته الصحية منذ 15 شهرا.. والسلطات القطرية تواصل التعنت وترفض الاستجابة لمطالب هيئة الدفاع على سالم
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا زالت الانتهاكات التي يمارسها النظام القطرى ضد المهندس المصرى على سالم، مستمرة حيث كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، تفاصيل جديدة فى قضية المهندس على سالم، الذى اعتقله النظام القطرى، ولفق له تهم باطلة لا أساس لها من الصحة إلا التشهير بالمواطنيين المصريين العاملين فى قطر، موضحاً أن حياة المهندس المصرى ، فى خطر بسبب ظروف اعتقاله الصعبة، مشيرا إلى أن الحالة الصحية للمهندس على سالم ، تدهورت بسبب ظروفه المرضية إلى جانب منع النظام القطرى عنه الأدوية اللازمة له، إلى جانب عدم تناوله اطعمه مناسبة، موضحا أن "سالم"، تعرض لكثير من القمع واساليب الترهيب خلال فترة احتجازه التى بلغت عام وثلاث أشهر إلى الآن.

 

 

وأشار تقرير "مباشر قطر"، إلى ملف قضية على سالم، يكشف مدى تدهور ملف حقوق الإنسان فى الإمارة الصغيرة ، التى يتشدق أميرها تميم بن حمد أنه مع الديمقراطية وحقوق الإنسان، مؤكداً أنه رغم ما ممارسه النظام القطرى فى حق "سالم"، إلا أنه لم يتمكن من إثبات التهم الباطلة التى لفقتها له حتى الآن.

وأكدت مصادر قطرية لـ"مباشر قطر"، أن المهندس على سالم، لم يخضع الى أى فحوصات طبية إلى الآن داخل محبسه رغم تدهور حالته الصحية منذ قرابة 15 شهراً إلى جانب سوء التهوية وردائة الأطعمة التى تقدم له ، موضحة أن سالم  ، يقبع فى حجز انفرادى لا يوجد به منافذ تهوية 

وبحسب رواية شهود عيان ، أن اثنان من المواطنين العرب الذين شاهدوا وضع المهندس على سالم ، قاما بابلاغا المنظمة الإفريقية لحقوق الإنسان بوضعه الكارثى".

يأتي هذا بعدما سخر مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعى، من الاتهامات التى يوجهها النظام القطرى، للمهندس المصرى، حيث إن السبب الذى روج له النظام القطرى خلال اعتقاله للمهندس على سالم، كان توجيه اتهامات له بضلوعه فى عمليات القرصنة على شبكة بي إن سبورت، حيث تساءل النشطاء: عمليات القرصنة لا تزال مستمرة حتى اليوم.. فلماذا أاعتقل إذاً المهندس علي سالم ؟!

 

فيما أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، استمرار السلطات القطرية في انتهاكاتها ضد المهندس المصري المعتقل في سجون الدوحة "علي سالم"، مما جعل حياته في خطر بسبب تدهور ظروفه الصحية التي تزداد سوءاً منذ اعتقاله من قرابة العام والنصف.

وأكد الموقع التابع للمعارضة القطرية، عدم خضوع المهندس المصري ، لأي تحاليل طبية طوال فترة اعتقاله رغم سوء حالته الصحية، والمطالبة أكثر من مرة لعرضه على لجنة طبية بسبب سوء حالته، مؤكدة أن على سالم يواجه أوضاعاً مزرية داخل السجن، إذ يتم وضعه في حجرة تنعدم التهوية لها، فضلاً عن تقديم أطعمة غير مناسبة لحالته الصحية.

وأشار موقع قطريليكس، إلى أنه رغم أن المحامي الخاص بالمواطن "علي سالم"، قد قدم أكثر من طلب من أجل نقله إلى السجن المركزي الجماعي بالصناعية بدلا من حبسه الانفرادي، إلا أن السلطات القطرية رفضت هذا الأمر، مع أنه تحت سلطة القضاء من يوم إحالته فى شهر مارس 2019، كما أن السلطات فى قطر رفضت خروجه تحت الإقامة الجبرية لحين انتهاء المحاكمة مراعاة لظروفه الصحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة