هايدى موسى: أول أغنية حفظتها لأم كلثوم "مصر التى فى خاطرى" وكان عمرى 11سنة

الخميس، 06 فبراير 2020 11:04 م
هايدى موسى: أول أغنية حفظتها لأم كلثوم "مصر التى فى خاطرى" وكان عمرى 11سنة المطربة هايدى موسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المطربة هايدى موسى،" احنا تربينا على أغانى المطربة أم كلثوم، وأهلينا زرعوها فينا، وخاصة الأهل المثقفين موسيقياً، لأنها من أغانى الطرب الحقيقى التى فيها ثقل.

 

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية بسمة وهبة، أنها في البداية، كان لا بد من أن تغنى لأم كثلوم، وأول أغنية حفظتها "مصر التي فى خاطرى" وكان عمرها 11 سنة، وتابعت قائله :"بابا فنان تشكيلى، وكنا بنشغل الكاسيت ونسمع أم كلثوم ونذاكر ونحفظ مع بعض، وهو اللى كان بيشجعنى".

وذكرت المطربة هايدى موسى، أنه في الفترة الأخيرة أصبح التركيز على السوشيال ميديا، والمواضيع أصبحت سهلة لأى شخص أن يقدم موهبته، ولكن صعب على الجمهور أن يختار.

من جانبه ذكر محمد شوقى الباحث والمؤرخ الموسيقى، أن الفنانة أم كلثوم تعتبر دولة، وليست مطربة عادية، حيث أنها تخطت كل ما تعنيه كلمة مطربة، وكان لها مجهود كبير فى المجال الإنسانى والغنائى، وكانت تقدم كل ما في وسعها من مجهود بدنى ومادى فى سبيل الأمة العربية.

ولفت إلى أنه من المتعارف عن أم كلثوم أنها كانت حافظة القرآن الكريم، ولكن أيضاً كانت حريصة أن تحفظ تفسير كل كلمة، وأثقلت على شيخ الكتاب، فى أوائل العشرينات، لأنها كانت مصممة ألا تحفظ كلمة إلا وهى تفهم معناها، مما نمى لديها الإدراك الفني والفكرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة