أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة الفنان الأمريكى كيرك دوجلاس عن عمر يناهر 103 عام

الخميس، 06 فبراير 2020 02:02 ص
وفاة الفنان الأمريكى كيرك دوجلاس عن عمر يناهر 103 عام مايكل دوجلاس ووالده
رويترز ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الممثل الأمريكي مايكل دوجلاس ، لمجلة بيبول ، إن أباه كيرك دوجلاس توفي عن 103 أعوام.وقال مايكل دوجلاس ، في تصريح حصري لمجلة بيبول ، أمس الأربعاء "ببالغ الحزن والأسى أعلن وأخوتي عن رحيل كيرك دوجلاس عنا اليوم عن عمر 103 أعوام".

وأضاف دوجلاس "كان أسطورة لدى العالم، فنان من عصر السينما الذهبي استمتع بسنواته الذهبية، إنسان سيظل التزامه بالعدل والقضايا التي يؤمن بها مصدر إلهام لنا جميعا".

EQDS3VRWAAADPOu
 
وفى ديسمبر الماضى، أحتفل النجم الأمريكي مايكل دوجلاس بعيد ميلاد والده الممثل الكبير كيرك دوجلاس، الذى يبلغ 103 عام .

ونشر مايكل دوجلاس، صورة تجمعه بوالده، عبر حسابه بموقع "أنستجرام"، قائلا  "عيد ميلاد سعيد يا ابي! أنت أسطورة حية وأسرتك بأكملها ترسل لك كل الحب".

 

238009-DuEcS7fXgAAAQsg
 
 
وينحدر دوجلاس من أصول روسية واسمه الحقيقي إيسور دانيالوفيتش، حيث قضى طفولته الفقيرة مع والدين مهاجرين وست أخوات،وتلقى دوجلاس ثلاثة ترشيحات لجائزة الأوسكار، وجائزة أوسكار عن مجمل أعماله، ووسام الحرية الرئاسي. وكتب عشر روايات ومذكرات. 
 
 
من أشهر أدوار الممثل دوجلاس فيلم سبارتكوس الشهير بمحرر العبيد  Spartacus عام 1960
 
من أشهر أدوار الممثل دوجلاس فيلم سبارتكوس الشهير بمحرر العبيد Spartacus عام 1960

يذكر أن الفنان كيرك دوجلاس اعتمد على ذاته فى ظل نشأته فى أوساط فقيرة، إلا أنه استطاع أن يتعلم ويقفز إلى النجومية دون مساعدة الآخرين له، وكتب كيرك دوجلاس عشر روايات ومذكرات،وكان مؤخرا في المرتبة 17 على قائمة معهد الفيلم الأمريكي بين أعظم أساطير سينما هوليوود الكلاسيكية، وهو أعلى شخص حي على القائمة.

EQDS3SpU4AEcBgN
 
ومن أشهر أفلامه ، فيلم السلسلة الزوجية الذى عرض فى 1949، وفيلم دروب النصر، الذى ظل ممنوعا من العرض فى فرنسا لفترة طويلة، والذى أنتجه دوجلاس وأخرجه ستانلى كوبريك فى 1957.
 
93638-316
 
يذكر أن مرحلة صعود مايكل دوجلاس، وتشابهه الكبير مع والده كيرك، ليست وليدة الصدفة، ولكن الصور التى جمعتهما منذ طفولة "دوجلاس" الابن، وحتى يومنا هذا، تعكس مدى تقارب الأب والابن، وتقليد مايكل دوجلاس، والده فى كثير من الأمور، وليس التمثيل فقط، ففى إحدى الصور مثلًا يظهر الابن إلى جانب والده كيرك دوجلاس، ويقلده فى حلاقة ذقنه، رغم أنه مازال فى سن الطفولة، ولم تنبت ذقنه، وهو مشهد يتكرر مع كثير من الأطفال، الذين تربطهم علاقة وثيقة وخاصة مع والدهم.
 
143206-DuEcRZ-XgAEhlJP
 
ظهر مايكل دوجلاس، مع والده كيرك دوجلاس، فى العديد من الصور التى جمعتهما فى مراحل مختلفة من العمر، والتى بدأت بينهما فى سن الطفولة للابن أمام المرآة، مرورًا بمرحلة الشباب لـ"مايكل دوجلاس"، وحتى وصول الأب إلى سن الهرم عن عمر يناهز 102 عام، واللذان اجتمعا أيضًا فى صور خلال بعض الحفلات الفنية العالمية، وكذلك فى حفل عيد ميلاده عندما وصل عمره إلى 101 عام.
 
90141-Michael-Douglas-(1)
 
106094-DuEcUHDWkAIbTFW

 

وينحدر دوغلاس من أصول روسية واسمه الحقيقي إيسور دانيالوفيتش، حيث قضى طفولته الفقيرة مع والدين مهاجرين وست أخوات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة