أكرم القصاص - علا الشافعي

قمع أردوغان.. اعتقال سياسى كردى لانتقاده انتهاكات قوات أنقرة فى سوريا

الجمعة، 07 فبراير 2020 07:00 ص
قمع أردوغان.. اعتقال سياسى كردى لانتقاده انتهاكات قوات أنقرة فى سوريا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن السلطات التركية ألقت القبض على الكاتب والسياسي الكردي فؤاد أونان، بسبب كتاباته عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، حيث اعتقلت الشرطة التركية فؤاد أونان بإسطنبول، بتهمة الدعاية لمنظمة إرهابية بسبب مشاركاته عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي انتقد من خلالها العدوان التركي الذى شنه رجب طيب أردوغان على شمال سوريا في 9 أكتوبر الماضي.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه سبق أن حُكم على اونان في أبريل الماضي بالسجن لمدة 3 أعوام وشهر بتهمة الدعاية لحزب العمال الكردستاني من قبل المحكمة الجنائية العليا بإسطنبول، موضحا أن الجيش التركي وحلفاؤه من الميليشيات احتل قرية العريشة بريف رأس العين بعد عدوان مكثف عليها. وذكرت المصادر السورية، أن قوات النظام التركي ومرتزقتها تحتل قرية العريشة بريف رأس العين بعد عدوان مكثف عليها.

ولفت موقع تركيا الآن، إلى أنه سبق أن كشفت شهادات اللاجئين السوريين المرحلين من تركيا لشمال سوريا، أن النتيجة التي أسفر عنها العدوان التركي، هي التطهير العرقي للشعب السوري في بلاده، فهي عملية يرون أنها مصممة جزئيًا لإبعاد السكان الأكراد والمتعاطفين معهم واستبدالهم بالموالين لتركيا على الحدود السورية، وبدأت المأساة، عندما شنت تركيا هجومًا عسكريًا على سوريا في التاسع من أكتوبر الماضي بهدف دفع القوات الديمقراطية السورية المدعومة من الولايات المتحدة بعيدًا عن حدودها.

وفى وقت سابق أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن أهالي محافظة إسطنبول التركية أكدوا أن مدينتهم غير مُهيأة تمامًا لحدوث زلزال، ما يعني التوقع بتدميرها حيال وقوع أيّ هزات أرضية، متهمين السلطات التركية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان بعدم الحياء، ووصفها بـذات الوجه المكشوف، لافتا إلى أن موقع قارينجا التركي، أجرى استطلاعًا فى الشارع التركي، وسأل أهالي إسطنبول عن الزلزال المحتمل حدوثه فى محافظة إسطنبول التركية، عقب وقوع زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر فى مدينة إلازيغ التركية، الذي تسبب فى موت 39 شخصا وهدم العديد من المبانى.

وأوضحت مواطنة تركية أنها بحثت فى خرائط جوجل لمعرفة أين تقع أقرب منطقة خالية للاحتماء من الزلزال، فلم تجد، قائلة : إذا حدث زلزال سأظل في منزلي وأحاول إنقاذ نفسي، بينما أجاب شاب قائلًا : بالتأكيد إن إسطنبول غير مُهيأة. لأنه يُعتقد أنه سيحدث زلزال بقوة 7 درجات.. وبالتأكيد إن إسطنبول غير مُهيأة لزلزال بقوة 7 درجات. وسوف تتدمر إسطنبول.

كما انتقد مواطن تركي آخر السلطة الحاكمة التركية قائلًا : على الأغلب لا توجد دولة عديمة الحياء فى العالم مثل دولتنا، وأساسًا أنتم تقتطعون من الغاز الطبيعي والكهرباء ورواتب الناس تحت مسمى ضرائب الزلازل. أين تذهب هذه الضرائب؟  يجب أن نسأل هذا السؤال البسيط.. هم ينفقون تلك الضرائب هباءً، ينفقونها على الطرق وما شابه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة