التليفزيون هذا المساء.. أمين عام مجلس الآثار يوضح سبب تخصيص تذكرة خاصة لروف قصر البارون.. رئيس سيماف: نسعى لإنتاج 1000عربة قطار.. خبير اقتصادى يكشف حقيقة استخدام فيروس كورونا فى الحرب البيولوجية

السبت، 08 فبراير 2020 02:41 ص
التليفزيون هذا المساء.. أمين عام مجلس الآثار يوضح سبب تخصيص تذكرة خاصة لروف قصر البارون.. رئيس سيماف: نسعى لإنتاج 1000عربة قطار.. خبير اقتصادى يكشف حقيقة استخدام فيروس كورونا فى الحرب البيولوجية التلفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

أمين عام مجلس الآثار يوضح سبب تخصيص تذكرة خاصة لروف قصر البارون.

أوضح الدكتور مصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للأثار أسباب فتح روف قصر البارون بتذكرة منفصلة عن تذكرة زيارة القصر.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج مساء dmc: روف البارون لن يتحمل الأعداد الهائلة للصعود، وبالتالي تم عمل تذكرة مخصصة لمنطقة الروف لتحديد العدد وللحفاظ على المكان الأثرى.

 

وأوضح أن قصر البارون يعود للمهندس إدوارد لويش جوزيف الذى ولد في بلجيكا وتم دفنه في مصر بناء على وصيته، وكان مهندسا ومنحه ملك بلجيكا لقب البارون لمساهمته في الاقتصاد البلجيكى وقابل مهندسا عمل تصميما لرحلة من الشرق إلى الغرب، وأسس بعده أسس شركة وتم بناء القصر في 4 سنوات تم الانتهاء منه 1911 .

وأكد أن قصة القصر سيتم كتابتها على بنرات وسيتم عرض القصة في الصالة الأمامية وعرض الصور بالإضافة إلى مفتشى الآثار، وأن القصر مكون من بدروم ودور أول وثانى وهناك سلم حلزونى خشبى  يؤدى إلى الروف، والقصر لا يدور من الأعلى أو الأسفل وكل ما يتداول من شائعات ما هو إلا أسطورة ولا توجد بالقصر  أشباح أو عفاريت كما يروى، والافتتاح سيتم خلال شهر فبراير وهناك طلبات من مستثمرين لإقامة فعاليات بقصر البارون وسيتم التعاقد مع شركات لتقديم الخدمات .

 

رئيس سيماف: نسعى لإنتاج 1000عربة قطار وإدخال الإنسان الآلى ضمن مراحل التطوير

قال إسماعيل النجدى، رئيس مجلس إدارة مصنع سمياف، إن هناك مساعي لإنتاج 1000 عربة قطار والتوسع في استخدام الإنسان الآلي كما يحدث في المصانع العالمية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، ان معدل الطاقة الإنتاجية للمصنع في العام تبلغ 300 عربة وهي معدلات ما قبل التطوير، وبعد التطوير يصل الرقم إلى 1000 عربة في العام

وأشار إسماعيل النجدي، إلى أن عملية التطوير تشمل التكنولوجية المستخدمة والعمال حيث يتم تحديث كافة الميكنة في المصنع وسيتم تطوير العمال وتدريبهم مع الاستعانة بالإنسان الآلي في المصنع.

وكشف رئيس مجلس إدارة مصنع سمياف أن عام واحد يدخل المصنع في السباق العالمي، موضحا أن عملية تطوير مصنع تطوير تتكلف 400 مليون جنيه وسيتم الحصول على قرض من البنك المركزي بتلك القيمة من خلال فائدة مخفضة.

وتابع إسماعيل النجدي أن حجم العمالة الثابتة داخل مصنع سمياف يصل إلى 1100 عمالة ثابتة و 200 عمالة موسمية.

من جانبه، ذكر المهندس أشرف عبد العظيم، مدير قطاع الجودة في مصنع سمياف، أنه يتم استخدام أعلى مواصفات لدهان عربات القطار بدون ملوثات صديقة للبيئة وذات جودة عالية.

وأضاف أن العمال يرتدون مهمات الآمان والسلامة حتى يتم المحافظة على الرئة والعين خلال عملية العمل داخل مصنع سيماف.

وكشف المهندس أشرف عبد العظيم، مدير قطاع الجودة في مصنع سمياف، أنه يضع طلاء العربية في ظروف معينة من خلال درجات الحرارة والرطوبة حتى يكون التصاق الطلاء بشكل كبير.

 

خبير اقتصادى يكشف حقيقة استخدام فيروس كورونا فى الحرب البيولوجية

 

قال المهندس شريف دلاور، الخبير الاقتصادى، إن هناك أقاويل كثيرة وراء انتشار فيروس كورونا القاتل، كاشفاً أن معدل الرقابة فى الصين مرتفع للغاية وكانت ستكتشف بسهولة إذا تسرب إليها الفيروس من الخارج، موضحاً أن ضابط سابق فى المخابرات الإسرائيلية قال إن هذا الفيروس تسرب من معمل الأبحاث البيولوجية العسكرية الموجودة فى منطقة ووهان الصينية، فيما ذكرت روسيا أقاويل أيضا فى ذلك المجال.

وأضاف دلاور، خلال لقائه مع الإعلامى مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الحروب البيولوجية تم استخدامها في عدد من الحروب من ضمنها الحرب العالمية الثانية حيث قامت اليابان بإجراء تجارب على 3 ألاف سجين عن طريق الجراثيم البيولوجية وتوفوا جراء ذلك.

 

وأشار المهندس شريف دلاور إلى أن 108 دولة قامت بالتوقيع على بروتوكول في عام 1925 يمنع استخدام الأسلحة البيولوجية وتحول هذا البروتوكول إلى معاهدة في عام 1972 وفي عام 1975 دخلت في نطاق التفعيل ومنذ تلك الفترة تمت إقامة 8 مؤتمرات لمراجعة مواقف الدول التي تمتلك مراكز بحثية عن الحروب البيولوجية، كاشفا أن الاجتماع القادم سيتم في عام 2021 فيما كان الاجتماع الأخير في عام 2016.

ولفت الخبير الاقتصادى، إلى أن الدولار يشكل 65% من الاحتياطي النقدي في مختلف دول العالم، مضيفاً أن الولايات المتحدة الأمريكية تستطيع طباعة الدولارات بدون حدوث أي معدلات تضخم كونها تقوم بتصدير الدولارات إلى الخارج.

وأشار المهندس شريف دلاور إلى أن الدولار يهمين على جميع المعاملات في دول العالم، ولم تنفع المحاولات والتكتلات التجارية في استبداله، موضحاً أن الموازنة الخاصة لكل ولاية فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية مستقلة بذاتها وتمتلك كل ولاية بنك مركزي.

 

رشا مهدى: بدايتى كانت "فيلم هندى" وكنت محظوظة إنى قدمت عملين أمام الزعيم

قالت الفنانة رشا مهدى إن "فيلم هندى" كان بدايتها فى السينما، ولكن تلك المرحلة كانت هناك أفلام كثيرة ومتنوعة  يتم عرضها، بالإضافة لوجود عدد كبير من النجوم، وقامت بعد التمثيل فى "فيلم هندى" بالاشتراك في عدة أفلام مثل "واحد من الناس" و"بدل فاقد"، ولكن بعد فترة اتجهت إلى المسلسلات بسبب توجه عدد من مخرجى السينما إلى العمل في المسلسلات، وأصبحت المسلسلات قريبة إلى السينما من حيث الصورة وطريقة الكتابة مثل "المواطن إكس"، ومع ذلك فإن السينما صعب أن يتم تعويضها.

وتابعت رشا مهدى خلال لقائها في برنامج onsetالذى تقدمه الإعلامية شيرين حمدى أنها كانت محظوظة بالفعل عندما قامت بتقديم مسلسلين مع الزعيم عادل إمام، وأنها كانت متخوفة في بداية الأمر ولكنها بعد ذلك تعودت على الأمر، وزال الخوف عنها شيئا فشيئا، وأنها استفادت كثيرا من عملها مع الزعيم وترغب فى تكرارها مرات كثيرة، مشيرة إلى أنها بدأت حاليا تهتم بترتيب اسمها على التتر عكس ما كان يحدث من قبل، وسبب ذلك هو نضجها الفنى ولكى تحافظ على ما وصلت إليه فى مشوارها الفنى.

وواصلت رشا مهدى أنه لا بد من توافر الدراسة مع الموهبة والحظ في الممثل لكى يصبح ناجحا، مؤكدة أن جيلها من النساء لم تتح له الفرصة بشكل كبير في البطولات النسائية، وقارنت بينها وبين جيل نادية الجندى وسعاد حسنى وشادية، مؤكدة أن حجم الدور لا يفرق معها في شيء ولكن الأهم هو تأثير هذا الدور، مضيفة أنها تستعد حاليا لعملين أحدهما قبل شهر رمضان والآخر في رمضان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة