أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة المصرية اليوم.. 3 مواجهات في افتتاحية الجولة 17 للدوري.. زعيم الثغر يخشى انتفاضة أسوان.. نادى مصر يستدرج سموحة.. المقاصة يستضيف الإنتاج.. الأهلى يستعد للطلائع.. كارتيرون يعلن قائمة مواجهة الاسماعيلى

السبت، 08 فبراير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. 3 مواجهات في افتتاحية الجولة 17 للدوري.. زعيم الثغر يخشى انتفاضة أسوان.. نادى مصر يستدرج سموحة.. المقاصة يستضيف الإنتاج.. الأهلى يستعد للطلائع.. كارتيرون يعلن قائمة مواجهة الاسماعيلى الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 8 / 2 / 2020 العديد من الأحداث الرياضية حيث تنطلق منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري العام بإقامة ثلاثة مباريات تجمع الاتحاد السكندرى مع أسوان ونادى مصر مع سموحة وأخيراً مصر المقاصة مع الإنتاج الحربى ، فيما يواصل الاهلى استعداداته لمباراته مع طلائع الجيش ويعلن الفرنسى كاتيرون قائمة الزمالك لمواجهة الاسماعيلى.

زعيم الثغر يخشى انتفاضة أسوان في الاسكندرية

يستضيف الاتحاد السكندرى نظيره أسوان في تمام الثانية والنصف ظهراً على ستاد الإسكندرية في مواجهة صعبة للفريقين يدخلها الفريق السكندرى بعد التعادل السلبى مع الإنتاج الحربى بينما فاز تماسيح النيل على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة للمسابقة، ويحتل الإتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 6 وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبيه 17 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً فيما يحتل أسوان المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة فاز في 3 لقاءات وتعادل في 6 وخسر 7 مباريات وسجل لاعبيه 18 هدفاً وتلقت شباكه 27 هدفاً ،

نادى مصر يستدرج سموحة في الكلية الحربية

يواجه نادى مصر نظيره سموحة في تمام الخامسة عصراً على ستاد الكلية الحربية في مواجهة سهلة نظرياً للفريق السكندرى الذى تعادل مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق بالجولة الأخيرة للمسابقة بينما خسر نادى مصر من طلائع الجيش بأربعة أهداف دون رد في إطار مواجهات نفس الجولة.

ويحتل نادى مصر المركز الأخير بجدول الدوري برصيد 11 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة فاز في مباراتين وتعادل في 5 وخسر 9 لقاءات وسجل لاعبيه 11 هدفاً وتلقت شباكه 26 هدفاً فيما يحتل سموحة المركز الثامن برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة فاز في 4 وتعادل في 9 وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبيه 18 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفاً .

وتعد مباراة الليلة الظهور الأول لخالد جلال مديراً فنياً لنادى مصر عقب رحيل عبد الناصر محمد من منصبه بعد الخسارة من الطلائع برباعية ويسعى لتسجيل بصمة مميزة في أول ظهور مع الفريق ،في المقابل شدد حمادة صدقى المدير الفني لسموحة على لاعبيه ضرورة حصد النقاط الثلاث للتقدم في سباق المسابقة سعياً لإقتحام المربع الذهبى لاسيما فى ظل المستوى المتراجع للمنافس الذى يعد الأقرب للهبوط للقسم الثانى.

المقاصة يستضيف الإنتاج الحربى في الظهور الأول لـ "أمونيكى"

ويستدرج مصر المقاصة نظيره الإنتاج الحربى في تمام السابعة والنصف مساءاً على ستاد السلام في مواجهة صعبة للفريقين يدخلها الفريق الفيومى بعد التعادل مع سموحة بهدف لكل فريق فيما تعادل الإنتاج الحربى مع الاتحاد السكندرى سلبياً بالجولة الأخيرة للمسابقة.

ويحتل مصر المقاصة المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة فاز في مباراتين وتعادل في سبعة وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 17 هدفاً وتلقت شباكه 25 هدفاً فيما يحتل الإنتاج الحربى المركز السابع برصيد 22 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة فاز في 5 لقاءات وتعادل في 7 وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبيه 14 هدفاً وتلقت شباكه مثلهم .

وتعد مباراة الليلة هي الظهور الأول للنيجيرى "إيمانويل أمونيكى" مديراً فنياً لمصر المقاصة بعد التعاقد معه لقيادة الفريق موسماً ونصف الموسم خلفاً لميدو الذى تمت إقالته من منصبه وظهر بعدها جمال عمر مديراً فنياً بشكل مؤقت ، وسوف يسعى أمونيكى لترك بصمة مميزة في أول مباراة يقودها بالدوري المصرى بعد الإنجازات التي حققها كلاعب بقميص الزمالك ،  في المقابل يتمسك مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربى بحصد النقاط الثلاث لإنهاء نغمة التعادلات التي تطارده في مبارياته الأخيرة للتقدم في سباق مراكز المسابقة .

الأهلى يواصل الاستعداد للطلائع

يواصل فريق الكرة بالنادى الاهلى تدريباته اليومية إستعداداً لمباراة طلائع الجيش المقرر لها الأثنين المقبل في الدوري الممتاز وهي المباراة التي سيستعيد الفريق خلالها جهود رامي ربيعة الذى غاب عن لقاء بيراميدز الأخير في الدوري للأيقاف فيما تبدو حظو السنغالي آليو بادجي مهاجم الفريق في المشاركة أمام الطلائع ضعيفة بسبب سفره ‘إلى بلاده أمس لتجديد جواز سفره ومن المقرر أن يصل غداً وبذلك ستكون فرص مشاركته في لقاء الطلائع ضعيفة.

كارتيرون يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الاسماعيلى

يعلن اليوم السبت الفرنسى كارتيرون المدير الفني للزمالك قائمة ناديه التي ستخوض مباراة الإسماعيلي غدا ضمن مباريات الجولة الـ 17 للدوري، ويقع كارتيرون في حيرة ما بين الدفع بالتشكيل الأساسي بالكامل لتكون تجربة قوية لهم قبل مباراة الترجي التونسي، وما بين اراحة بعض اللاعبين المهمين خوفا من تعرض احدهم للارهاق او الإصابة قبل مباراة الترجي.

وأكد مصدر داخل الجهاز الفني للفريق ان كارتيرون سيلعب امام الإسماعيلي غدا بنفس الخطة التي ينوي خوض بها مباراة الترجي التونسي ، لتجربة الخطة وتعويد اللاعبين عليها، وكذلك لتفادي أي أخطاء في حالة ظهورها في مباراة الإسماعيلي، وتتمثل الخطة الجديدة لكارتيرون في تأمين وسط الملعب بـ 3 لاعبين ارتكاز علي ان يلعب بلاعبين فقط وسط مهاجم بدلا من ثلاثة لتأمين وسط الملعب وإيقاف هجمات الترجي في السوبر الافريقي، وهو ما سيتم تجربته في مباراة الغد.

 

الاسماعيلى ينهى استعداداته لمواجهة الزمالك

يختتم فريق الكرة بالنادى الاسماعيلى بقيادة الفرنسي ديديه جوميز اليوم السبت استعداداته لمباراته المرتقبة مع الزمالك والمقرر لها السابعة والنصف مساء غداً الاحد على ستاد الإسماعيلية ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري.

وتوقف رصيد الإسماعيلى عند 21 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة فاز فى 6 لقاءات وتعادل فى 3 وخسر 7 مواجهات وسجل لاعبوه 13 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفاً ، حيث تلقى الدراويش هزيمة بهدفين مقابل هدف من أسوان بالجولة الأخيرة للمسابقة .

ويفقد الاسماعيلى جهود عدد من لاعبيه في مباراة الزمالك هم محمد حمدى زكى وأحمد أيمن للإصابة، ومحمد هاشم للإيقاف بعدما تعرضه للطرد خلال مباراة أسوان الماضية

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة