أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق النسخة الـ27 للمسابقة الدولية للقرآن الكريم فى القاهرة.. 84 متسابقا يشاركون بالمنافسة منهم 30 إفريقيا و11 روسيا.. ووزير الأوقاف: مصر أنفقت 3 مليارات جنيه على المساجد وتراعى المنهج الراسخ حول كتاب الله

السبت، 08 فبراير 2020 05:30 م
انطلاق النسخة الـ27 للمسابقة الدولية للقرآن الكريم فى القاهرة.. 84 متسابقا يشاركون بالمنافسة منهم 30 إفريقيا و11 روسيا.. ووزير الأوقاف: مصر أنفقت 3 مليارات جنيه على المساجد وتراعى المنهج الراسخ حول كتاب الله المسابقة الدولية للقرآن الكريم
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت النسخة ال27 للمسابقة الدولية للقران الكريم بحضور 84 متسابقا منهم 30 أفريقيا و11 روسيا.
 
واستهلت وزارة الأوقاف  المسابقة الدولية للقرآن الكريم السابعة والعشرين بتلاوة القارئ لواء طارق عبد الباسط عبد الصمد نجل عملاق التلاوة عبد الباسط عبد الصمد.
 
وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المسابقة إن مصر أنفقت 3 مليارات جنيه على المساجد وتراعى المنهج الراسخ حول كتاب الله لا يمكن لها إلا أن تقدم كل ما يخدم كتاب الله، مؤكدًا أن الرئيس السيسى أكد أنه لا مساس بثوابت الدين بل تنزيل النص على الواقع بما يناسب العصر بعيدا عن جماعات قتلت ظلما باسم الإسلام كذبا.
 
فيما أكد السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، ونقيب الأشراف، أن مصر بلد الأمن والأمان وخدمة القرآن الكريم، موجها الدعوة باسمه وباسم مجلس النواب لضيوف ومحكمى ومتسابقى المسابقة الدولية للقران الكريم السابعة والعشرين للحضور مجلس النواب لتكريمهم، حيث يكرمهم الرئيس ليلة القدر.
 
وقال إمام الحرم النبوى الدكتور عبد المحسن بن محمد القاسم: نعيش لحظات إيمانية بمعجزة الأمة عبد الباسط عبد الصمد، وبإطلاق مسابقة مصر الدولية للقرآن الكريم.
 
وأشاد إمام المسجد النبوى بالعمل على مسابقات القران الكريم فى تلاوته وحفظه وما لها من بركة ببركة القران مشيدا بمسابقة مصر الدولية للقران الكريم التى تحمل اسم قيثارة السماء وعملاق التلاوة عبد الباسط عبد الصمد.
 
 
وعلى هامش المسابقة قرر السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب تكريم الطفل عمر مكي البالغ من العمر 5 أعوام والحافظ للقرآن الكريم وتفسير بعض آياته كما قرر منحه ووالديه رحلة عمرة وتكريمه بنقابة الأشراف ومنحه الخاتم النبوي الشريف وكذلك تكريمه بمجلس النواب.  
 
وفوجئ السيد محمود الشريف أثناء  جلوسه مع الدكتور محمد مختار جمعة في قاعة كبار الزوار بدخول الطفل ووالده قادمين من محافظة السويس فور علمهما بانطلاق المسابقة  العالمية للقرآن الكريم للانضام إلى المتسابقين، ونظرا لشروط وضوابط المسابقة وصعوبة الالتحاق  بها، قرر وكيل مجلس النواب تكريمه  ومنحه  ووالديه رحلة عمره ومنحه الخاتم النبوي الشريف في مقر نقابة الأشراف.
 
 
كانت وزارة الأوقاف، أعلنت وصول الشيخ عبد المحسن بن محمد بن عبد الرحمن القاسمى إمام الحرم النبوى الشريف ، للمشاركة فى تحكيم المسابقة الدولية للقرآن الكريم فى نستخها الـ27 كما يشارك الشيخ محمد أحمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ، مع 10 محكمين آخرين من مصر والأردن وفلسطين وروسيا الاتحادية ، فى تحكيم المسابقة، إضافة إلى محكمين دوليين فى فهم المقاصد القرآنية من داخل مصر وخارجها، كما تحظى المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم بمشاركة دولية واسعة بلغت خمسة وثمانين متسابقا من ثلاثة وستين دولة فإنها تحظى أيضا بمشاركة تحكيمية متميزة، كما تحظى هذه المسابقة ببعض الموفدين من عدة دول لمتابعة فعاليات المسابقة.
 
 
فيما وصل أمس الجمعة إلى مقر انعقاد المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم  من دولة (روسيا ) المتسابق حاج مراد محمدوف ، والمتسابق شمويل قربانوف ، والمتسابق سلطان أصحابوف ، كما وصل المتسابق ضياء سليمان من دولة ( كوت ديفوار ) ، والمتسابق بشر محمد حسن من دولة ( إفريقيا الوسطى ) ، والمتسابق محمد أحمد محمد من دولة (كينيا) ، والمتسابق يوسف هروزفيتش من دولة (البوسنة والهرسك) ، والمتسابق بابا أحمد عيسى البان من دولة (موريتانيا ) ، والمتسابق محمد حافظ عبد الرازق من دولة (ماليزيا ) ، والمتسابق ميخائيل تمب أبا من دولة (البرتغال) ، والمتسابقة ديوى أريكا بنت سامبرى من دولة (سنغافورة) ، للمشاركة فى المسابقة السابعة والعشرين للقرآن الكريم ، والتى تقيمها وزارة الأوقاف المصرية ، هذا وقد عبر المتسابقون عن تقديرهم للمجهودات المبذولة من وزارة الأوقاف المصرية لخدمة كتاب الله تعالى وأهله داخل مصر وخارجها .
 
ووصل إلى مقر انعقاد المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم بالقاهرة المتسابق بسام باسم خليل أحمد ، والمتسابق إسحاق عبدالله ناجى من دولة (الأردن) ، كما وصل المتسابق عمر مسنغوزى من دولة (أوغندا) ، والمتسابق دها بونيمو عبد الرازق من دولة (رواندا).
 
ويباشر عملية التحكيم 10 محكمين أجانب من دول عربية وإسلامية منهم محكم روسى، و11 متسابق روسى، وعدد من رموز العمل الإسلامى والمجتمعات المسلمة بأوروبا والسعودية والإمارات، وفرنسا والسويد، يحضرون الفعاليات، بمشاركة شيوخ إقراء مصر، من مشيخة المقارئ المصرية ونقابة قراء مصر التابعين لوزارة الأوقاف.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة