كيان محمد صلاح.. نجمة جديدة بعائلة الفرعون المصرى فى ليفربول.. ابنة "مو" تحصل على الجنسية الإنجليزية وتحتفظ بالمصرية.. مكة كانت تفضل تسمية شقيقتها "روز".. والاسم عربى دليل على الأصل والطيبة والأخلاق العالية

السبت، 08 فبراير 2020 02:13 م
كيان محمد صلاح.. نجمة جديدة بعائلة الفرعون المصرى فى ليفربول.. ابنة "مو" تحصل على الجنسية الإنجليزية وتحتفظ بالمصرية.. مكة كانت تفضل تسمية شقيقتها "روز".. والاسم عربى دليل على الأصل والطيبة والأخلاق العالية محمد صلاح
كتب أحمد عصام وشيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزي، خبرًا سعيدًا صباح اليوم، بعدما رزق الفرعون بمولودته الثانية كيان لتصبح أحدث عضو فى عائلته التى تتكون من زوجته ماجى وابنته مكة التى رزق بها فى 2014 وأتمت عامها الخامس فى أكتوبر الماضى.

واستقبل أحد مستشفيات العاصمة الإنجليزية لندن مولودة محمد صلاح الأولى فى أكتوبر 2014 عندما كان لاعبًا فى صفوف تشيلسي، وجاء الدور على ليفربول لتصبح مسقط رأس مولودته الجديدة "كيان"، وأشار مقربون من الملك المصرى إلى أن مكة كانت ترغب فى إطلاق اسم روز على شقيتها لكن صلاح استقر على كيان.

كيان اسم عربي

"كيان" هو اسم علم مؤنث عربى الأصل، ويعنى الطبيعة والخليقة، ويعنى أيضًا الذات أو الوجود، كل تلك المعانى تشير لهذا الاسم، وهو يشير للأصل الطيب والهدوء والأخلاق العالية النقية، وقد فسر بعض علماء النفس والاجتماع معنى اسم كيان بأنه يدل على الجمال والأصل، وتتميز صاحبته بطيبة القلب والأخلاق العالية.

محمد صلاح مع مكة
محمد صلاح مع مكة

الجنسية الإنجليزية في انتظار كيان

وعلى عكس الولايات المتحدة الأمريكية التى تسمح قوانينها بمنح الجنسية مباشرة لأى مولود على أراضيها والتى يسعى الرئيس دونالد ترامب لتغييره حالياً بفرض قيود على النساء الأجنبيات الحوامل قبل دخول الأراضى الأمريكية، نجد في بريطانيا الوضع مختلفا، حيث يشترط الحصول على الجنسية أن تكون حالة الوالد مستقرة ويحمل الإقامة الدائمة وهو ما يتحقق مع محمد صلاح المرتبط بعقد مع ليفربول حتى يونيو 2023، ويتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 200 ألف إسترليني، وبالتالي يحق لمولودة الفرعون الجديدة الحصول على جواز السفر البريطاني.

ووفقا للقوانين البريطانية، فإن الحصول على الجنسية لا يعنى إسقاط جنسية البلد الأصلي حيث سيكون متاحا لكيان صلاح أن تمتلك الجنسيتين المصرية والبريطانية ولكن مع بعض القيود التي تفرضها وزارة الهجرة في المملكة المتحدة على مزدوجي الجنسية وأبرزها أن الشخص مزدوج الجنسية لا يمكنه الحصول على مساعدة دبلوماسية من الحكومة البريطانية عندما تكون في الدولة الأخرى التي تحمل فيها الجنسية.

زوجة صلاح تخفي حملها في ديسمبر الماضي
زوجة صلاح تخفي حملها في ديسمبر الماضي

وسيطرت حالة من الفرحة على أسرة اللاعب الدولى محمد صلاح، بقريته نجريح مركز بسيون، بمحافظة الغربية، بعدما أجرى اللاعب اتصالا هاتفيا بوالده ووالدته وأسرة زوجته، ليزف إليهم الخبر السعيد بوضع زوجته ماجى طفلتهما الثانية داخل أحد مستشفيات إنجلترا.

وحصلت أسرة صلاح على تكريم من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ،  أمس الجمعة على هامش تكريم الرياضيين المتميزين ورموز الرياضة من أبناء المحافظة، الحاصلين على مراكز متقدمة بالمسابقات العالمية والعربية والأفريقية.

وحضر الحفل أهالي صلاح ومحمد الننى لاعب بشكتاش التركي وأحمد المحمدى لاعب أستون فيلا أبناء محافظة الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة