أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تسلط الضوء على سوء أوضاع العمالة الوافدة فى قطر.. فيديو

الأحد، 09 فبراير 2020 07:50 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على سوء أوضاع العمالة الوافدة فى قطر.. فيديو تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تفاقم غضب العمالة الأجنبية الوافدة إلى قطر التى تشارك في عمليات الإنشاءات لمونديال 2022 الذى تستضيفه الدوحة بسبب تأخر رواتبهم، حيث ذكرت القناة، في تقرير لها، أن عدد من العمال الوافدين إلى الدوحة للمشاركة في مشاريع إنشاء ملاعب كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر تظاهروا فى الدوحة بسبب الأوضاع السيئة التى يمرون بها خلال الفترة الراهنة.

 

القناة ذكرت في تقريرها، أن تلك التظاهرة التي نظمها العمال الوافدين إلى الدوحة تأتى بسبب تأخير صرف رواتبهم، حيث قاموا بقطع الطرق، وأضربوا عن العمل؛ نظرًا للظروف القاسية التي يعيشونها، حيث رفع العديد من المشاركين بالتظاهرة لافتات تفيد بأنهم لم يتلقوا رواتب منذ 4 أشهر، ولم يتوفر لهم سكن ملائم والذين يصل عددهم ما يقرب من مليون عامل آسيوي.

وأشارت القناة، إلى أن النظام القطرى عجز على تلبية مطالب هؤلاء العمال الوافدين في ظل الخسائر الضخمة التي تتكبدها القطاعات الاقتصادية في قطر.

 

وفى وقت سابق كشف مصور أمريكى دعم بنك قطر الإسلامىQIB، عمليات الإرهابيين والمتطرفين، فى سوريا، وإرهابيى تنظيمات متطرفة، منبثقة عن تنظيم القاعدة، يتلقون الدعم المالى والتبرعات من الجمعيات الخيرية عبر البنك القطرى، وحسب حوار شراير مع مجلة "نيوزويك" الأمريكية ، فبنك قطر الإسلامى QIB، يسهل عمليات الإرهابيين والمتطرفين، والذى يضم مجلس إدارته أحد أفراد أسرة آل ثانى ، التى تحكم قطر، ومن بينهم رئيس مجلس إدارة البنك القطرى الإسلام QIB.

 

وقدم شراير دعوى قضائية الشهر الماضى، وهو مصور صحفى أمريكى احتجزته جبهة النصرة الموالية لتنظيم القاعدة في سوريا كرهينة لعدة أشهر في عام 2013، قبل أن يتمكن من الهرب، وكشف أن إرهابيى تنظيمات متطرفة، منبثقة عن تنظيم القاعدة، يتلقون الدعم المالى والتبرعات المقدمة من الجمعيات الخيرية عبر البنك القطرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة