أكرم القصاص - علا الشافعي

الكبسولة يكشف دور الفرقة 95 إحوان في أحداث يناير 2011 (فيديو)

الأحد، 09 فبراير 2020 09:46 م
الكبسولة يكشف دور الفرقة 95 إحوان في أحداث يناير 2011 (فيديو) امانى الخياط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف برنامج الكبسولة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقمه الإعلامية أمانى الخياط، دور الفرقة 95 إحوان في أحداث يناير 2011 ، الذين اعتلوا أسطح العمارات بهدف حماية الميدان، ولكنهم رفضوا النزول من أسطح العمارات بعد أن تم كشفهم، حيث قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن هذه الفرقة كانت مهمتها تأمين اعتصام رابعة المسلح تأمين مكتب الإرشاد وقتل المتظاهرين التي قتلت المتظاهرين في محيط الاتحادية كانت الفقرة 95  وكان جزء كبير من وقودها وقياداتها من شباب التنظيم.

 

وأضافت الإعلامية أمانى الخياط، أنه قبل ظهور تلك الفرقة وكشف مخططاتها للعلن كان التنظيم الدولى للإخوان يعتمد في خطته على نشر الفوضى في المنطقة على هذه الفئة العمرية من الشباب داخل جماعة الإخوان ، حيث إن انتشار التنظيم الدولى في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا كان محوره النشاط الطلابى والشبابى .

وأشارت الإعلامية أمانى الخياط، إلى أنه في أمريكا أسست جماعة الإخوان اتحاد طلاب الإخوان المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في 1963، وكان ذلك على يد مجموعة من الطلاب العرب وأصدروا حينها مجلة شهرية باسم الاتحاد، حيث كان هذا الاتحاد حجر زاوية لتدشين عدد أخر من المؤسسات التابعة للإخوان مثل مركز التعليم الإسلامي والوقف الإسلامي في أمريكا الشمالية والاتحاد الإسلامي في أمريكا الشمالية، والذى خرج منه رابطة شباب المسلم العربى وتنظيم الشباب المسلم بأمريكا .

 

وكانت الإعلامية أمانى الخياط، مقدمة برنامج الكبسولة، على قناة إكسترا نيوز، شرحت الهيكل التنظيمى لقسم الطلاب داخل الجماعة.

 

وقالت إنه يتكون من عدة لجان وأن مهمتها استغلال حاجات الفقراء من الطلاب تحت مزاعم الإخوة في الله  لنشر أفكار التنظيم والتجنيد واستقطاب الأعضاء الجدد وزياة الطلاب أبناء التنظيم في المناطق المختلفة وكتابة التقارير عنهم والتعرف على مدى نشاطهم، وكل هذا يدور حول الهدف الأساسى للجماعة وهو الدولة والوصول إلى الحكم.

 

وعن اللجان قالت هي: اللجنة العامة وهى تكون للمنطقة أو القسم، ولجنة الاتصال، ولجنة الثقافة الإسلامية والنشر، ولجنة الزيارات والدعاية، ولجنة البر، ولجنة التفتيش.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة