"حمار فى القطار".. السكة الحديد تغرم مزارعا 500 جنيه لاصطحابه حماره معه بقطار "نجع حمادى- الأقصر".. صاحبه اشتراه من سوق البهائم بقرية أبنود.. والكمسرى حاول إنزاله بمحطة قوص.. وصاحبه هدد: "هرمى نفسى تحت القطر"

الأحد، 09 فبراير 2020 05:15 م
"حمار فى القطار".. السكة الحديد تغرم مزارعا 500 جنيه لاصطحابه حماره معه بقطار "نجع حمادى- الأقصر".. صاحبه اشتراه من سوق البهائم بقرية أبنود.. والكمسرى حاول إنزاله بمحطة قوص.. وصاحبه هدد: "هرمى نفسى تحت القطر" الحمار داخل القطار
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة أثارت حالة من السخرية، بعد تداول صور حمار على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" داخل القطار رقم 748 ركاب، القادم من محطة نجع حمادي متجه إلى محافظة الأقصر، بعد استقلال مزارع من محطة أبنود التابعة لمركز قنا بعد أن اشتراه من سوق السبت بالقرية.

تفاصيل بدأت بعدما فؤجئ "الكمسرى" أثناء تحصيل التذاكر من الركاب  بصعود شخص فى محطة أبنود بـ"حمار"، وقام بربطه داخل الحاجز الموجود بالقرب من باب الصعود والنزول، وتبين أن صاحبه استقل القطار من محطة "أبنود" بعدما قام بشرائه من سوق البهائم يوم السبت الماضى، وبسبب عجزه عن نقله إلى محافظة الأقصر قرر الصعود به للقطار.

وعقب اكتشاف مسئولى القطار الواقعة حاولوا إنزاله من القطار بمحطة مركز قوص لكن المزارع هددهم بالانتحار والقفز أثناء سير القطار قائلاً: "والله الى هيقرب من الحمار لارمى نفسى من القطار"- وفق رواية الركاب- فتم التحفظ عليه والحمار لحين وصولهم لمحطة الأقصر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وعقب الوصول تم تغريمه 500 جنيه، منها 100 جنيه مخالفة للمزارع، و400 للحمار، بعدما تم تحرير محضر ضده وإنزاله بمحطة الأقصر.

وقال مصدر بهيئة السكة الحديد:" ان الكمسرى لم يشاهد صاحب الحمار وهو يستقل القطار من المحطة التى لايوجد بها خدمات أمنية، خاصة أنها محطة غير رئيسية ولايقف بها القطار المميز أو المكيف باستثناء قطارات الركاب، وعند وصوله للعربة كانت العربة مظلمة.

وأكد المصدر"أن الكمسرى قرر إخطار محطة الأقصر الرئيسة لإنزال الراكب والحمار الذى اشتراه من أحد أسواق محافظة قنا، وتحرير محضر بالواقعة، وتوقيع الغرامة المقررة فى حالة مخالفة الركاب اصطحاب حيوانات أو طيور بمختلف قطارات السكة الحديد، والتى تمنع ذلك الأمر.

وكان تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بقنا، صورة لحمار يستقل قطار ركاب متجه من الأقصر إلى مركز نجع حمادى، والتى آثارت حالة من السخرية.

 

والتقط الركاب صورة الحمار بعدما ربطه صاحبه فى أحد الأعمدة الحديدية داخل عربة القطار، مستنكرين انعدام الرقابة على قطارات الركاب والتغافل عن اصطحاب الحيوانات وسط الركاب دون تطبيق الغرامات المقررة، وأن أى شخص يستطيع نقل ممنوعات من محطات قطارات الركاب.

 

وأثارت الصورة سخرية العديد من المعلقين عليها، خاصة كيف سمح الكمثرى بصعود القطار فى ظل وجود فرد أمن لم يقم بمنع صاحب الحمار، وأعتبر البعض أن صورة قطار "المزرعة السعيدة"، مما آثارت السخرية رواد التواصل الإجتماعى.

 

وقال محمود خالد : أين مشرفو القطارات من تلك الواقعة والكمسارية وكيف تم السماح لصاحب الحمار بالدخول به إلى محطة القطار والركوب به إلى العربة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة