شاهد.. لوحة لمدينة القاهرة عمرها أكثر من 130 سنة

الأحد، 09 فبراير 2020 11:00 م
شاهد.. لوحة لمدينة القاهرة عمرها أكثر من 130 سنة هيرمان دافيد سالمون كورودى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لوحة لمدينة القاهرة أبدعها المستشرق الإيطالى هيرمان دافيد سالمون كورودى فى نهايات القرن التاسع عشر.
 
عاش الإيطالى هيرمان دافيد سالمون كورودى فى الفترة بين عامى (1844 -1905) وعاش سنوات عديدة فى روما و"درس فى أكاديمية القديس لوقا تحت إشراف والده سالومون كورودى وذهب إلى باريس 1872.
 
القاهرة
 
وأبدع هيرمان دافيد سالمون كورودى فى رسم لوحات للعائلة المالكة البريطانية، وكان على معرفة بمعظم الملوك الأوروبيين فى ذلك الوقت، كما عقد صداقة مع الملكة فيكتوريا، وسافر على نطاق واسع فى الشرق الأقصى، بما فى ذلك مصر وسوريا وقبرص وإسطنبول، وظهر كل ذلك فى العديد من لوحاته، وتوفى فى روما فى 30 يناير 1905.
وأبدع "هيرمان" العديد من اللوحات عن مصر منها لوحة السوق التى بيعت فى عام 2017 فى مزاد كريستيز بـ 47,500 جنيه استرلينى.
 
وتوجد أعمال هيرمان دافيد سالمون كورودى فى متحف Frye Art فى سياتل، واشنطن، ومتحف Dahesh للفنون فى نيويورك، ومتحف روما فى Trastevere. 
 
يذكر أن القاهرة كانت فى القرن التاسع عشر وجهة للعديد من المستشرقين سواء فى الفنون أو العلوم وحتى للمغامرين الباحثين عن الآثار والكنوز وقد ظهر ذلك فى العديد من الإبداعات الفنية فى العالم، ومعظم ما نتج عن هذه الرحلات موجود فى جامعات العالم الشهيرة والمتاحف الكبرى. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة