صور.. قاعات المحاضرات كاملة العدد فى أول أيام الترم الثانى بالجامعات.. خطط عاجلة لرؤساء الجامعات للتوعية بفيروس كورونا.. "التعليم العالى": رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات.. و"15 أسبوعا" مدة الدراسة

الأحد، 09 فبراير 2020 01:23 م
صور.. قاعات المحاضرات كاملة العدد فى أول أيام الترم الثانى بالجامعات.. خطط عاجلة لرؤساء الجامعات للتوعية بفيروس كورونا.. "التعليم العالى": رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات.. و"15 أسبوعا" مدة الدراسة قاعة المحاضرات بجامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2019/2020، وسط انتظام فى حضور الطلاب داخل الحرم الجامعى وقاعات المحاضرات بالتزامن مع انطلاق الدراسى بشكل كامل اليوم الأحد، ومن المقرر أن يستمر الفصل الدراسى الثانى 15 أسبوعا على أن تبدأ امتحانات نهاية العام فى شهرى مايو ويونيه من عام 2020 وفقا لطبيعة كل كلية، وذلك بحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجارى التى وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

33633595-078a-44c7-b004-44edb4242a74

وفى هذا الإطار، شهدت العملية التعليمية، اليوم الأحد انتظام داخل جامعة القاهرة، حيث تستقبل الجامعة ما يقرب من260 ألف طالبا، وانتظم الطلاب داخل قاعات المحاضرات بالكليات المختلفة، وقال الدكتور الخشت إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة التى جرت خلال فترة الإجازة، ومراجعة سلامة المصاعد، وتجهيزات المدن الجامعية وانتهاء أعمال الصيانة بها، لافتًا إلى ضرورة الالتزام باللوائح والسياسات والنظم والقوانين المعتمدة فى الجامعة لضمان سير وتنظيم العملية التعليمية.

d004bb19-d1e8-44d8-bd1b-d7ed2d519576 (1)

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتأمين الحرم الجامعى فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات، وصيانة منظومة الكاميرات، للحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية وتحقيق الانضباط، وأشار إلى أن الجامعة قامت بمراجعة العيادات الطبية المتواجدة بعدد من الكليات وتوفير طبيب وتمريض بكل عيادة.

845c7292-8ebd-4691-b3ec-e190ddfbf50b

وأضاف الدكتور الخشت أن جامعة القاهرة ستواصل موسمها الثقافى والفنى مع بداية الفصل الدراسى الثانى بمجموعة من اللقاءات الحوارية المفتوحة مع الطلاب لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة المصرية، بالإضافة إلى الندوات الثقافية والحفلات الفنية، والتى يشارك فيها نخبة من المفكرين وكبار الكتاب والأساتذة والفنانين.

d0b8bc51-482e-48e0-8460-a73bcc2f4e8f

وفى نفس السياق أنهت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب استعداداتها لاستقبال الطلاب بمختلف كليات الجامعة، لبدء الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019-2020.

669ef453-84f4-4f32-a678-aabd7b80c437

وحرص قيادات جامعة حلوان، أن تكون على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب وانتظام سير الدراسة خلال الفصل الدراسى الثانى، مع ضرورة الالتزام باللوائح والسياسات والنظم والقوانين واللوائح المعتمدة فى الجامعة لضمان تنظيم سير العملية التعليمية، إلى جانب الالتزام بجدول المحاضرات لانتظام العملية التعليمية مع أول أيام الفصل الدراسى الثانى.

وانتهت الجامعة من أعمال الصيانة التى تمت خلال إجازة منتصف العام، من جانب تم تجهيز قاعات المحاضرات لتوفير كافة الخدمات للطلاب دراسيا وتوفير سبل الراحة لرفع قدرة الاستيعاب للطلاب، بالإضافة إلى متابعة جاهزية مبنى كلية التجارة بالزمالك لاستقبال الطلاب بعد إعادة تجديده على مستوى عالى.

وأعدت الجامعة خطة شاملة للتوعية بمرض كورونا وكيفية المواجهة المحتملة حال ظهوره وطرق الوقاية منه من خلال ملصقات، وإنفوجراف لتعريف الطلاب بالطرق الصحية السليمة ونشر الوعى الصحى للوقاية من المرض.

كما وضعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم خطة متكاملة للأنشطة الطلابية لاثقاف مهارات الطلاب، حيث يتنوع الموسم الثقافى الجامعى خلال الفصل الدراسى الثانى بالعديد من الموضوعات الدينية والثقافية والصحية وغيرها.

وفى سياق متصل قال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة المستشفيات الجامعية للتعامل مع أى حالات اشتباه، موضحا أنه تم تعميم خطة واضحة للتعامل مع الموقف على كل المستشفيات الجامعية.

وأشار عبد الغفار فى تصريح لـ" اليوم السابع" إلى أن كل مستشفى جامعية بها لجنة مكافحة العدوى وبها شخص مسئول عن الترصد يقوم برصد أى حالة تذهب إلى العيادات وبها مواصفات الاشتباه بالاصابة بفيروس كورونا التى ذكرتها وزارة الصحة يتم إبلاغ مسئول الترصد وعزل الحالة وبعد التحاليل والتأكد من الإصابة يتم إخطار وزارة الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة