أكرم القصاص - علا الشافعي

عجائب كورونا.. أكل النمل يصيب الإنسان بالفيروس القاتل.. انتقل من الحيوانات للإنسان بسبب تناول الخفافيش والثعابين.. "لحوم السلاحف" عشاء المصابين بمستشفيات مدينة ووهان الصينية.. وبكين تبتكر اسما جديدا لـ"كورونا"

الأحد، 09 فبراير 2020 03:40 م
عجائب كورونا.. أكل النمل يصيب الإنسان بالفيروس القاتل.. انتقل من الحيوانات للإنسان بسبب تناول الخفافيش والثعابين.. "لحوم السلاحف" عشاء المصابين بمستشفيات مدينة ووهان الصينية.. وبكين تبتكر اسما جديدا لـ"كورونا"
كتب كامل كامل – ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن فيروس "كورونا" القاتل الذى خرج لكثير من دول العالم من مدينية "ووهان الصينية" يكتنفه الغموض والعجب في آن واحد، فهناك دراسات صينية تؤكد أن آكل النمل الحرشفى يسبب الإصابة بالفيروس القاتل، فضلا عن عجائب آخر نرصدها في السطول التالية.

 

باحثون صينيون: أكل النمل سبب محتمل لفيروس كورونا

قال باحثون صينيون إن أكل النمل الحرشفى، وهو حيوان من الثدييات يجرى الاتجار به بطريقة غير مشروعة بسبب حراشيفه ولحمه، يعد عائلا وسيطا محتملا لفيروس كورونا الذى أودى بحياة أكثر من 600 شخص فى الصين.

وقالت جامعة جنوب الصين الزراعية التى قادت البحث فى بيان بموقعها على الإنترنت "هذا الاكتشاف الأخير سيكون ذا أهمية كبيرة للوقاية والسيطرة على منشأ (الفيروس)".

 

الخفافيش والثعابين والسلاحف

رغم الشكوك بأن فيروس "كورونا" انتقل إلى البشر عن طريق تناول أطعمة غير معتادة فى الصين، مثل الخفافيش، لا تزال بعض المستشفيات التى يعالج بها المصابون بالمرض تقدم لهم وجبات "غريبة".

فقد ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن أحد مستشفيات مدينة ووهان، بؤرة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، قدم وجبة عشاء مكونة من لحم السلاحف للمرضى فى الحجر الصحي.

ونشرت الصحيفة مقطعا مصورا يظهر فيه أحد المرضى وهو يقول إن المستشفى قدم له اليوم "وجبة تشمل لحم السلحفاة الناعمة".

ويعتقد الخبراء أن فيروس "كورونا" المعدى الذى أودى بحياة أكثر من 800 شخص، انتقل إلى البشر من الحيوانات، خاصة الخفافيش والثعابين.

ويعد لحم السلحفاة الناعمة مفيدا فى الطب الصينى التقليدي، ويعتقد الصينيون أن السلاحف غنية بالبروتين، ويمكن أن تساعد المرضى على الشفاء بسرعة أكبر.

ويأتى هذا النوع من السلاحف من البرارى أو من المزارع الخاصة بتربيتها، وعادة ما تغلى فى الماء لصنع مرق مغذي.

ووفقاً لموقع سكاى نيوز عربية، نشر الموقع الصينى المستقل (Ren Jian Zhi Bei) مقطع فيديو التقطه عدة مرضى داخل مستشفى مؤقت لفيروس "كورونا"، يظهر به رجل مريض، وهو يعرض مجموعة من معدات الحماية من كورونا التى قدمها له المركز الطبي، بما فى ذلك نعال، ومنشفة، ومعجون الأسنان وورق حمام.

ثم ظهر مريض آخر، وقال إن وجبة المستشفى اليوم "تشمل لحوم السلحفاة الناعمة".

وكانت القيادة الصينية عزلت مدنا، وألغت رحلات جوية، وأغلقت مصانع لاحتواء هذا الوباء الذى كانت له تبعات على الأسواق العالمية والشركات المعتمدة على ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

وتنتهى السبت احتفالات السنة القمرية الجديدة، التى تشهد عادة تجمعات عائلية وإطلاق الألعاب النارية وإضاءات احتفالية، لكن الاحتفالات اقتصرت هذا العام على تناول الأطعمة التقليدية الشهيرة فى هذه المناسبة داخل المنازل.

 

تغير اسم فيروس كورونا

أدخلت السلطات الصينية ، اسما رسميا مؤقتا، لمرض الجهاز التنفسى الحاد الجديد، والذى كان يعرف سابقا باسم فيروس كورونا 019-nCoV.

 وأعلنت السلطات الصينية عن قرارها فى مؤتمر صحفى ، بحسب موقع "رين تي في"، وفقًا للجنة الصحة الحكومية الصينية، سيتم الآن تسمية هذا المرض الجديد بـ NCP أو "New Coronavirus Pneumonia".

 وقالت السلطات الصينية ، إنه سيتم استخدام هذا الاسم في التقارير الرسمية، وفي المستقبل قد يتم تغيير اسم المرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة