تعليقًا على اقتصار الدعم على طفلين فقط

"متحدث الوزراء": لا تغيير فى قواعد تطبيق بطاقات التموين القديمة

الأحد، 09 فبراير 2020 12:54 ص
"متحدث الوزراء": لا تغيير فى قواعد تطبيق بطاقات التموين القديمة متحدث الوزراء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على قرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولى باقتصار الدعم على طفلين فقط لكل أسرة سواء فى التموين أو تكافل وكرامة، قائلًا إن القرار مطبق بالفعل فى بطاقات التموين الجديدة، وكذلك الحال بالنسبة لمعاش تكافل وكرامة.

 

وقال خلال مداخلة ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن رئيس الوزراء عندما فتح الباب أمام للتقديم للبطاقات الجديدة وضع حد أقصى للبطاقة الواحدة 4 أشخاص فقط، مؤكدًا أن هذه القرارات لن تمس ملف التعليم.

 

وأشار إلى أنه فيما يخص البطاقات بخلاف الجديدة فلا تزال القواعد القديمة مطبقة، مشيرا إلى فهناك أسر يصل عدد أفرادها إلى 15 فردًا ولم يتم إخراجهم من بطاقة التموين.

 

وأكد أن الأمر لم يعد يحتمل حيث تشهد مصر سنويًا أكثر من مليونى ونصف مليون مولود سنويًا وهو ما يشكل عبئا قويًا على التنمية، لافتًا إلى أن هذا الوضع يتطلب خلق مليون فرص عمل سنويا وهذا صعب للغاية.

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، اجتماعا لمتابعة جهود تنظيم الأسرة التي تقوم بها الدولة على مستوى الجمهورية، وخلاله أكد رئيس الوزراء على أن الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر أمام الدولة وقضية أمن قومي ، وكشف عن أن الدولة تتخذ إجراءات حالياً خاصة بالدعم لقصره على طفلين فقط لكل أسرة، سواء في التموين أو مشروع “تكافل وكرامة” .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة