أكرم القصاص - علا الشافعي

مهندس مصرى يحفر بئر مياه فى أوغندا يؤكد: الأوغنديين يحبون مصر.. فيديو

الأحد، 09 فبراير 2020 11:41 م
مهندس مصرى يحفر بئر مياه فى أوغندا يؤكد: الأوغنديين يحبون مصر.. فيديو أهالى القرية الأوغندية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عصام جاد الكريم، مفتش بوزارة الرى خلال لقائه مع برنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى: "أنا عايش في مدينة أوغندية، والناس تعانى للحصول على المياه على الرغم أن فيها أمطار كثيرة، وكانوا بيمشوا مسافات طويلة" مضيفا أن المعاناة تزداد فى مواسم الجفاف.. والبنات تتعرض للاغتصاب، وأحنا كبعثة رى شوفنا إنه لازم يبقى لينا دور مجتمعى".

وأضاف المهندس عصام جاد الكريم: "عملت بئر في مقاطعة كاليرو.. ودى مقاطعة فيها حوالى 1000 فرد، وكنت متردد من النشر وكانت المبادرة لها استجابة وتلقيت عدة عروض لحفر آبار أخرى، وعملت حتى الآن 4 آبار، ولك أن تشاهد الفرحة في عيون الأهالى بعد حفر البئر والمناطق هناك غير أمنة في خطف وقتل واغتصاب"، متابعا:" أنه لابد أن يرتبط الإفارقة بالمصريين وهما بيحبونا، وهما ناس بسيطة، وحطيت علم مصر وأوغندا على البئر علشان الناس تفضل مرتبطة بمصر".

 

وكان الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، التقى بالمهندس عصام جاد الكريم، مفتش رى بالوزارة وعضو بعثة الرى المصرى بأوغندا، حيث أنهى فترة عمله بمدينة جنجا- "خزان أوين".

 

وأوضحت وزارة الرى أنه فى ضوء الدور الاجتماعى لبعثة الرى المصرى، تم الاندماج مع المجتمع المحلى الأوغندى حيث قام المهندس عصام محمد جاد الكريم بحفر بئر مياه نظيفة بعمق حوالى 30 مترًا، (على حسابه الشخصى)، لمساعدة السكان المحليين فى توفير مياه الشرب النظيفة ورفع المعاناة عن كاهلهم ليخدم حوالى 150 أسرة بما يتجاوز 1000 فرد، حيث إن أقرب مكان للمياه النظيفة على مسافة تتجاوز 5 كم وهذا التصرف شجع المصريين لحفر ثلاثة آبار أخرى.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة