أكرم القصاص - علا الشافعي

نجم توتنهام يتعرض لاتهامات بالعنصرية بسبب فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 09 فبراير 2020 02:51 م
نجم توتنهام يتعرض لاتهامات بالعنصرية بسبب فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل ديلى الى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض النجم ديلى آلى، لاعب توتنهام والمنتخب الإنجليزى لكرة القدم، لهجوم شديد واتهامات بالعنصرية، بعد نشره فيديو سخر فيه من أحد المواطنين الآسيويين، وربطه الشخص بفيروس كورونا الجديد، خلال تواجده بمطار هيثرو الدولى فى لندن.

dele_82808113_121724909375968_7187706461190774131_n
 
وأظهرت الفيديوهات نجم توتنهام وهو يبدو متخوفا من أحد الآسيويين فى المطار، مرتديا قناعا للوجه، معلقا بعبارة "إنها الكورونا"، وفى فيديو آخر صورة لزجاجة بها غسول معقم لليد، وعلق عليه مازحا: "على الفيروس أن يكون سريعا جدا حتى يصيبنى".
 

وفور انتشار الفيديو، هاجم العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعى النجم الإنجليزى، ووصفوا فيديوهاته بأنها لم تراع مشاعر المصابين بالفيروس، وأنها اتسمت بالعنصرية تجاه الآسيويين، حيث قال أحدهم: "من غير اللائق أبدا أن تقوم بتصوير هذا الرجل وتبدأ بالمزاح حول فيروس كورونا"، بينما كتب آخر: "هناك أناس يموتون حول العالم بسبب هذا الوباء، هذه العنصرية غير مقبولة".

وبعد دقائق من الهجوم عليه، بادر نجم توتنهام بالاعتذار عن الفيديو، قائلا فى بيان: "أنا نادم عن نشرى الفيديو على سناب شات، لقد مسحته فورا عندما أدركت أنه يسبب الإساءة، لم تكن هذه نيتى أبدا"، مضيفا: "لكل من شعر بالإهانة.. أقدم أخلص الاعتذار".

124-131443-tottenham-superstar-accused-racism-corona-2

 

وفى سياق متصل، أعلنت بريطانيا، اليوم الأحد، اكتشاف حالة رابعة من المصابين بفيروس كورونا، وفق لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضحت فى تقرير لها، أن البريطانيين يستعدون للرحيل من مدينة ووهان الموبوءة بالفيروس إلى وحدة عزل "ميلتون كينيز"، وسيتم الحجر الصحى لنحو 150 بريطانيا يتم نقلهم جوا من الصين.

وقالت الصحيفة، يعتقد أعضاء البرلمان أنه قد يتم فرض حظر على السفر فى الصين خلال أسابيع بسبب تفشى المرض.

وارتفع عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا القاتل على مستوى العالم إلى 805 أشخاص، حتى صباح الأحد، متجاوزا فى شهرين عدد الوفيات التى تسبب بها فيروس سارس، وتجاوزت حالات الإصابة المؤكدة فى الصين وحدها 36 ألفا و600 شخص فى أقل من شهرين بعد أن ظهر فى مدينة ووهان فى أواخر ديسمبر الماضى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة