أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: نتخذ إجراءات بشأن قضية تحرش المدرسين بالطلبة فى المدارس

الأحد، 09 فبراير 2020 11:49 م
وزير التعليم: نتخذ إجراءات بشأن قضية تحرش المدرسين بالطلبة فى المدارس طارق شوقى وزير التعليم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوازرة تتخذ العديد من الإجراءات بشأن قضية تحرش المدرسين بالطلبة في المدارس، لافتًا إلى عدم الإعلان عنها لأسباب تخص خصوصية الأشخاص المعنيين.

 

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن كافة المدارس بها أخصائيين اجتماعيين، والوزارة أجرت متابعة على الأرض من أول يوم في العام الدراسي في كافة المحافظات، عبر الشؤون القانونية، لمتابعة العملية التعليمية.

 

وذكر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتابع كافة الظواهر الاجتماعية السلبية كالتنمر والتحرش، مشددًا على متابعة المدارس هذا الشأن بشدة ومعاقبة الذين يثبت عليهم الكلام عقوبات شديدة، أهمها عدم ممارسة التعليم مرة أخرى وعدم ائتمان المدرس على الطلاب تحت أي مسمى.

 

وأشار إلى إصدار عدد كبير من العقوبات بحق الأفراد، مع عدم الإعلان عن الأسماء حرصًا على العائلات، مضيفًا: "الأطفال يهموننا ونشجعهم على الحديث في حالة التعرض للتحرش". وأكد "شوقى" ضرورة عدم استغلال الشكاوى الخاصة بالتحرش بشكل كيدي، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذا الأمر صعب ويتطلب حرصًا وتحقيق الشؤون القانونية حتى لا يقع الظلم على الأفراد.

 

وذكر "شوقي"، أن التعريف بموضوع التحرش صحي وهام، لافتا إلى أن الوزارة ستسعى إلى أن توليه اهتمامًا أكبر عبر الحديث عنه في طابور الصباح مع الطلاب.

 

بدوره ثمن الإعلامي عمرو أديب، حكم الإدارية العليا بفصل مدرسا بالإسكندرية تحرش بنحو 120 تلميذة في الصف السادس الابتدائي، قائلا: "حكم تاريخي ويدرس". وأشار "أديب"، خلال برنامجه "الحكاية" إلى أن بيان المحكمة ألقى الضوء على ظاهرة خطيرة منها العنف ضد المرأة، معلقا: "بيان مكتوب بسلاسل من ذهب"، لافتا إلى أنه غير معروف حجم العنف الذي يتعرض له الأطفال.

 

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، "القاضي لم يكن يحكم في قضية شخص، بل كان يتحدث عن قضية مجتمع، وينير الطريق له"، متابعا: "غالبية المدرسين في مدارسنا محترمين". ونوه بأن هناك حوادث تحرش المعلمين بالطلاب في أفضل مدارس مصر، متسائلًا: "ماذا نفعل حتى نواجه الأمر.. أين نجدة الطفل.. كلنا بنسمع عن حوادث التحرش".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة