أخبار المحافظات اليوم.. ليلى علوى ولبلبة فى افتتاح معرض تحيا مصر بسوهاج

الأحد، 01 مارس 2020 11:08 م
أخبار المحافظات اليوم.. ليلى علوى ولبلبة فى افتتاح معرض تحيا مصر بسوهاج ليلى علوى و لبلبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الأحد، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

ليلى علوى ولبلبة فى افتتاح معرض "دكان الفرحة" لصندوق تحيا مصر بسوهاج

افتتح صندوق تحيا مصر الْيَوْمَ الأحد معرضا بجامعة سوهاج  يضم 30 ألف قطعة ملابس جديدة لتوزيعها مجانا على طلاب الجامعة ممن أعدت لهم بحوث حالة اجتماعية.

1 (6)

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى نظمها الصندوق بالمحافظة لافتتاح عدد من مشروعات التنموية بحضور الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم،  واللواء محمود شعراوي ،  وزير التنمية المحلية  ، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر  والدكتورة سحر نصر ، الرئيس السابق للجنة التنفيذية للصندوق والدكتور علي جمعة عضو اللجنة  التنفيذية للصندوق ومحمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورجل الأعمال منير غبور والفنانة  ليلي علوي والفنان  هاني رمزي والفنانة لبلبة والفنانة هيدي كرم والإعلامية منى عبد الغني والإعلامية دعاء فاروق و الإعلامية جاسمين طه .

ويستمر المعرض لمدة 4 أيام تنفيذ مبادرة "دكان الفرحة" والتي وفّر من خلالها الصندوق  250 ألف قطعة ملابس جديدة من مساهمات عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، لتوزيعها على الطلاب والأسر الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات.

 

1 (4)

إضاءة معابد الكرنك بعلم الصين تضامنا من الشعب الصينى ضد كورونا

شهدت محافظة الأقصر، مساء اليوم الأحد، مشهدا مميزا فى واجهة معابد الكرنك، بإنارة الصرح الرئيسي بالواجهة بألوان علم جمهورية الصين الشعبية، وذلك تضامناً مع الشعب الصينى فى مواجهة الفيروس الخطير "كورونا"، وللتأكيد على أواصر المحبة والدعم من الشعب المصرى للشعب الصينى فى طريقه لمكافحة الفيروس، وذلك بناءاً على توجيهات الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وبتنفيذ من رجال الآثار بالكرنك وشركة مصر للصوت والضوء.

ويقول الطيب غريب مدير بمعابد الكرنك، أنه تمت إضاءة الواجهة والصرح الأمامى لمعابد الكرنك بلون العلم الصيني لمدة نصف ساعة بمشهد مميز للتأكيد على أن الشعب المصري يساند أبناء الشعب الصينى بأكملهم في مواجهة الفيروس الخطير الذى اجتاح الصين وعدد من دول العالم، والتأكيد على أن الصين حضارة عالمية تاريخية ويجب على كافة أبناء مصر والعالم أجمع دعمهم فى مواجهة هذا الفيروس الذي أدى لحالات وفاة وإصابات كبيرة خلال الفترة الماضية.

 

1 (3)

"علم الصين" يظهر على جدران معبد فيلة بالتزامن مع زيارة وزيرة الصحة

شهدت عروض الصوت والضوء بمعبد فيلة بمدينة أسوان، مساء اليوم، الأحد، عرض إسقاط علم الصين بشكل ضوئى علي جدران المعبد، تضامناً مع دولة الصين فى انتشار مرض "كورونا" الجديد، وبالتزامن مع وصول الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان لدولة الصين.

وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، أنه بناء على توجيهات الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، وتعليمات الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قامت شركة الصوت والضوء بأسوان، بإسقاط علم الصين بشكل ضوئى على جدران معبد فيلة تضامناً مع دولة الصين فى انتشار مرض "كورونا" الجديد، وبالتزامن مع وصول الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان لدولة الصين.

وأضاف مدير عام آثار أسوان والنوبة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العرض استمر لمدة 20 دقيقة بدأ فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى الساعة السابعة وخمسين دقيقة مساءً، فى الفترة الفاصلة بين عرضى الصوت والضوء بالمعبد.

 

1 (2)

مهاب مميش يعلق لأول مرة على أزمة «كورونا»: قناة السويس لم يتأثر.. وواخدين كل احتياطاتنا

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية إن المجرى الملاحي لقناة السويس يسير بصورة طبيعية جداً، ولم يتأثر بأي مما يثار خلال الفترة الماضية عن آثار فيروس كورونا السيئة على الموانئ بأي شكل من الأشكال.

أضاف «مميش»: كل الأمور تسير بشكل جيد تحت إشراف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واتخذنا إجراءات وقائية بالنسبة للمرشدين، لأنهم يتعاملون مع جنسيات أجنبية، فعملنا على حمايتهم بشكل كافي عن طريق لبس الكمامات وتناول المطهرات اليدوية وكافة الإجراءات الاحترازية، لمنع وصول العدوى إلى مرشد واحد، نخشى أن ينزل محملاً به إلى البر فتنتشر العدوى.

وتابع، قائلاً: «مصر من الدول التي اتخذت إجراءات احترازية ضد المرض رائعة، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك تنسيق كامل مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وهناك فريق مقيم بالهيئة، لتنفيذ الخطة الوقائية الموضوعة لمواجهة الكورونا في مصر»، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تعرف مدى أهمية قناة السويس، ليس لمصر فقط بل للعالم أجمع، لأنها تربط ثلاث قارات ببعضهم البعض، ويعبر منها سفن دول كثيرة جداً طوال اليوم، وبالتالي ترتفع معها نسبة انتشار المرض، وهو ما نحاول مواجهته بكافة السبل.  

وأضاف الفريق مميش، قائلاً: "إن مستشفى هيئة قناة السويس، تعمل على أكمل وجه، لمواجهة أي من يشتبه في تلقيه الفيروس، والطاقم الطبي لا يكل، ويواصل الليل بالنهار من أجل الاطمئنان على سلامة جميع العاملين والمواطنين في محيط الهيئة، كما أنه هناك مستشفيات أخرى على شاطئ القناة بمحافظات بورسعيد واسماعيلية والسويس، بها أطقم طبية تعاوننا أيضاً لمواجهة المرض، ومنع انتقال العدوى".

 

1 (1)

هالة السعيد تعلن المحاور الرئيسية لتعديلات خطة التنمية المستدامة

افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورشة عمل حول رؤية مصر 2030 المُحدثة وتوطين أهدافها الاستراتيجية، بمحافظة الفيوم وذلك بحضور محافظ الفيوم أحمد الأنصارى، وريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، وسامي عريقات، ممثل إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، وممثلى 14 محافظة هى بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الغربية، الدقهلية، المنوفية، قنا، الأقصر، أسوان، الجيزة، القليوبية، القاهرة والفيوم من المعنيين بملفات التخطيط والتنمية المستدامة والاستثمارات والمشروعات والمتابعة والتقييم.

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة هالة السعيد أن هذه الورشة تعد نقطة انطلاق وباكورة الجهد لسلسلة جديدة من الحوار المجتمعي الذي تعتزم وزارة التخطيط إطلاقه بهدف نشر الوعي حول رؤية مصر2030 والتعريف بعملية التحديث الجارية لهذه الرؤية، وهو الحوار الذى سيشمل المحافظات والجامعات المصرية المختلفة.

 

1 (5)

محافظ شمال سيناء يكرم الطلاب الفائزين بمراكز متقدمة فى بطولة الجمهورية

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان لها، أن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد على اهتمامه الخاص بذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنهم ذوى القدرات الخاصة .

وجاء ذلك أثناء استقباله لطلاب التربية الخاصة الفائزين بمراكز متقدمة فى بطولة الجمهورية بحضور عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم ، الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة، المهندسة ليلى مرتجى وفاطمة نصار عضوتا المجلس الاستشارى للتربية الخاصة ، وأعرب المحافظ عن اعتزازه بطلاب التربية الخاصة الذين رفعوا اسم المحافظة عاليا، وقال إن أمله أكبر فى تحقيق مراكز أولى فى المسابقات القادمة على مستوى الجمهورية بما لديهم من طاقات كبيرة .

وكرم المحافظ الطلاب الفائزين بمراكز متقدمة علىى مستوى الجمهورية بمنحهم شهادات تقدير والكأس، ومنهم : الطالب أسامة صالح بمدرسة التربية الخاصة الحاصل على المركز الثالث فى ألعاب القوى "وثب طويل"، الطالب يحيى طالب بمدرسة التربية الفكرية الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى ألعاب القوى "دفع جلة"، وكذا فريق كرة القدم الخماسية الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية .

كما قدمت المهندسة ليلى مرتجى وفاطمة نصار عضوتا المجلس الاستشارى للتربية الخاصة هدايا خاصة للطلاب لفوزهم فى بطولة الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة