أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان يواصل القمع.. سلطات تركيا تعتقل ثلاثة من صحفيى وكالة روسية

الأحد، 01 مارس 2020 01:54 م
 أردوغان يواصل القمع.. سلطات تركيا تعتقل ثلاثة من صحفيى وكالة روسية اردوغان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اعتقلت سلطات الأمن التركية التابعة لنظام رجب طيب أردوغان ثلاثة من العاملين في وكالة سبوتنيك الروسية في أنقرة بعد مداهمة منازلهم بزعم كتابة أخبار "تسيء للدولة التركية".

وبحسب وكالة الأبناء السورية "سانا"  تعرضت منازل الصحفيين الثلاثة الليلة الماضية لاعتداء بالحجارة من قبل مجموعة من اتباع حزب الحركة القومية الحليف لـ "حزب العدالة والتنمية" الحاكم.

بدورها نددت وزارة الخارجية الروسية بهجوم أجهزة النظام التركي واعتقالها الصحفيين الثلاثة المتعاونين مع وكالة سبوتنيك الروسية في أنقرة ووصفته بأنه “انتهاك صارخ لحقوق الصحفيين".

ودعت الوزارة في بيان اليوم نقله موقع روسيا اليوم النظام التركي إلى تحمل مسؤوليته وتأمين سلامة ممثلي وسائل الإعلام الروسية على الأراضي التركية.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت رئيسة تحرير وكالة الأنباء الدولية “روسيا سيجودنيا” وقناة “آر تي” مارجريتا سيمونيان فقدان الاتصال مع ثلاثة موظفين تابعين لوكالة “سوتنيك” في أنقرة بعد توجههم إلى مركز الشرطة للإدلاء بشهادتهم حول هجوم مجهولين على منازلهم في أنقرة.

وأشارت سيمونيان فى تغريدة سابقة إلى أن مجموعة أشخاص مجهولين هاجموا مساء أمس منازل موظفي وكالة “سبوتنيك” في أنقرة مرددين شعارات تضمنت تهديدات وإهانات وحاولوا فتح الأبواب عنوة واقتحام المنازل.

وكانت وسائل إعلام تركية ذكرت أن سلطات الأمن التابعة لنظام أردوغان داهمت منازل الموظفين الثلاثة في أنقرة واعتقلتهم بتهمة “كتابة أخبار تسيء للدولة التركية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة