كما أعلنت تايوان فرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما للمسافرين الذين عادوا من إيران أو عبروا من خلالها على مدار الـ14 يوما الماضية.
وفى سياق متصل، أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني المتخصص في أبحاث الفيروسات ارتفاع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 66 حالة.

وكانت متحدثة باسم المدينة الغربية هاينسبرج الألمانية، أعلنت أمس السبت، أن أربعة أطفال من حضانة بمدرسة فى هاينزبرج (ألمانيا) مصابون بفيروس كورونا الجديد، وأكدت أن حالة هؤلاء الأطفال، الذين لم يتم تحديد عمرهم، لا تسبب القلق فى هذه المرحلة، حيث تظهر فقط لديهم "أعراض البرد".

ووفقًا لبيان المتحدثة الألمانية ذاتها، فإن الأطفال يحضرون إلى حضانة تعمل بها امرأة، لديها الفيروس وتم عدوتها من قبل زوجها وهى أول حالة تم اكتشافها فى هذه المنطقة المكتظة بالسكان فى ألمانيا.

ومع اكتشاف حوالى ستين حالة فى الأيام الأخيرة، أصبحت هذه المدينة فى شمال الراين - وستفاليا فى غضون أيام قليلة المصدر الرئيسى لفيروس كورونا الجديد فى ألمانيا، ففى هذه المدينة القريبة من الحدود مع هولندا، يجب أن يبقى ألف شخص فى منازلهم بينما تبقى المدارس ودور الحضانة مغلقة حتى الاثنين المقبل، وكذلك الإدارات، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بعد مشاركة أول زوجين يحملان الفيروس فى نهاية الأسبوع الماضى فى الكرنفال، وهو حدث سنوى يحظى بشعبية كبيرة.

من جهتها، أعلنت هيئة الصحة العامة في السويد أمس السبت، تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس في 4 مناطق بالبلاد.
يُذكر أن فيروس "كورونا" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.