أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتقال صحفى تركى يتابع تطورات الوضع فى سوريا

الأحد، 01 مارس 2020 03:17 م
اعتقال صحفى تركى يتابع تطورات الوضع فى سوريا سوريا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات التركية صحفى تركى كان يتابع تطورات الوضع فى سوريا، وكتب الصحفى الذى يدعى بتكين دورسون أوغلو تغريدة على حسابه بتويتر قائلا هكذا "يتم اعتقالى الآن".

 

وبحسب موقع برجون، أعلن الصحفى والكاتب بتكين دورسون أوغلو، الذى يتابع عن كثب التطورات فى سوريا، أنه اعتقل، وذلك على حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي. وعلم أنه تم إحضاره إلى مديرية امن إسطنبول، ولم يعط مزيدا من تفاصيل اعتقاله.

 

وعلى صعيد آخر، ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن مجهولين اعتدوا على موظفى وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية فى أنقرة.

 

وأشارت القناة، نقلا عن الوكالة، أن المعتدين هاجموا ثلاثة من موظفيها، ورددوا هتافات "تركيا للأتراك .. الروس عملاء".

 

يذكر أن عملت السلطات التركية على تشديد الإجراءات الأمنية حول سفارة روسيا فى أنقرة بعد تهديدات تلقاها السفير الروسى هناك.. وفق ما ذكرته شبكة سكاى نيوز، حيث كان السفير الروسى فى سوريا اتهم، ألكسندر يفيموف، الولايات المتحدة بدعم تطلعات الأكراد إلى إقامة شبه دولة فى سوريا، وتسمح لهم بتلقى الأموال من خلال نهب موارد البلاد النفطية.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك عن يفيموف: "على الرغم من إعلانهم أن هدفهم هو محاربة إرهابى "داعش"، يشارك الأمريكيون فعليًا فى منع أى وصول للحكومة السورية إلى الأراضى السورية شرق الفرات، بالإضافة إلى منابع الثروات الهيدروكربونية التى تحتاجها البلاد الآن".

 

كما شدد على أن "الولايات المتحدة هى التى تغازل، بنشاط، الأكراد المحليين، وتدعم تطلعاتهم فى إنشاء شبه دولة، عبر السماح لهم بنهب الموارد النفطية التى تخص الشعب السورى بأكمله".

 

كما أضاف السفير الروسى لدى سوريا، أن التواجد الأمريكى المسلح فى الساحل الشرقى للفرات، ومنطقة التنف يعوق الحوار بين سوريا والأكراد، وأن الحوار لا يمكن أن يؤدى إلى نتائج إيجابية فى ظل الظروف الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة