أكرم القصاص - علا الشافعي

بشائر استثمارات التجارة الداخلية فى 2020.. "التموين" تكشف عن أول استثمارات أجنبية فى الوادى الجديد بـ200 مليون دولار بالمرحلة الأولى.. والمصيلحى يوجه بتذليل أى عقبات تواجه المستثمرين.. وتوفير 20 ألف فرصة عمل

الأحد، 01 مارس 2020 12:00 م
بشائر استثمارات التجارة الداخلية فى 2020.. "التموين" تكشف عن أول استثمارات أجنبية فى الوادى الجديد بـ200 مليون دولار بالمرحلة الأولى.. والمصيلحى يوجه بتذليل أى عقبات تواجه المستثمرين.. وتوفير 20 ألف فرصة عمل جانب من الاجتماع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، كبرى الشركات اليونانية فى الدول الأوروبية بهدف انشاء منطقة لوجستية كبرى فى محافظة الوادى الجديد على مساحة 10 الآف فدان كمرحلة أولى وتعد أول استثمارات أجنبية على أرض المحافظة .

8fc7e700-ee6d-460c-b08a-014da9c8744f

وأكد الدكتور على المصيحلى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إنشاء المناطق اللوجستية فى وجود أسواق تجارية وأسواق نصف جملة وتجزئة يعمل على توفير السلع بكميات كبيرة وضبط الأسعار، إضافة إلى أن هناك مناطق لوجستية تتضمن أماكن للتخزين السلع ومصانع للتعبئة والتغليف.

وشدد المصيلحى، على تذليل أى عقبات تواجه المستثمرين فى تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع فى السلاسل التجارية الكبرى، لافتا الى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة وتراخيص، وفترة سماح، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أى عقبات .

a9c5cd38-cc9c-458a-b2ae-2ec1d47495d8

من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء منطقة لوجستية "زراعية ، تجارية ، صناعية " كبرى على ارض محافظة الوادى الجديد باستثمارات مبدئية بقيمة 50 مليون دولار، ومن المستهدف أن تصل الى 200 مليون دولار فى المرحلة الاولى قابلة للزيادة ،حيث سيتم استصلاح أراضى لزراعة العديد من المحاصيل مثل الموالح " البرتقال، الليمون ،،جريب فروت ،ماندرين، رمان ، فراولة ، طماطم " وبعض الأعشاب، وفقاً لطبيعة الاراضى، وكذلك انشاء مصانع لتحويل هذه المنتجات الى عصائر وتصديرها للخارج.

وتابع عشماوى: ستتضمن هذه المنطقة اللوجستية إنشاء مصانع ومحطات تصدير بالمحافظة مما سيعزز حجم الصادرات المصرية بالعملات الأجنبية، لافتا إلى أن المرحلة الأولى للمشروع ستوفر ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل لابناء المحافظة والمحافظات المجاورة، خاصة وأن المشروع سيبدأ على مساحة 10 آلاف فدان ومن المستهدف أن يَصْل بعد ذلك الى 50 ألف فدان .

bc8a6e47-aa78-4456-841c-2147a65e1dbe

وأضاف " عشماوى" انه يوجد مشروع شبيه لهذا المشروع الذى سيتم تنفيذه فى محافظة الوادى الجديد فى كل من اليونان والبرازيل، كما سيتم إنشاء مركز زراعى تعليمى لأول مره بمحافظة الوادى الجديد، لتعليم صناعة المنتجات وكذلك كيفية زراعة الموالح والفاكهة بأساليب علمية حديثة، مما سيساعد على زيادة معدلات الإنتاج، الأمر الذى سينعكس أيضا بشكل إيجابى على زيادة حجم الصادرات للخارج، لافتا إلى أنه سيتم انشاء نفس المنطقة اللوجستية بمحافظة البحيرة باستثمارات أجنبية أيضا لنفس الشركة اليونانية على مساحة 516 فدان قابلة للزيادة الى 2000 فدان .

وأشار "عشماوى" إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية، قد نجحت على مدار العامين الماضين فى إنشاء العديد من المناطق الوجستية والتجارية بالمحافطات المختلفة، حيث تم إنشاء 18 مشروع ومناطق لوجستية وتجارية فى 11 محافظة حتى الآن، بمساحة 368 فدانا، باجمالى استثمارات تقدر بـ 49 مليار جنيه، وتوفر هذه المناطق أكثر من 400 ألف فرصة عمل، كما أنه جارى طرح فرص استثمارية جديدة، وأنه قبل عاملين كان لا يوجد مثل هذه المشروعات .

c82bd084-8734-4e1a-b4fc-02a6a5cf6d84

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة