رئيس قطاع التعليم لـ"اليوم السابع": أنهينا الاستعدادات اللوجيسية لتنسيق 2020.. السيد عطا: لا تغيير بقواعد التنسيق للعام الجامعى المقبل.. والضبطية القضائية أغلقت 200 كيان وهمى بالمحافظات

الأحد، 01 مارس 2020 06:00 م
رئيس قطاع التعليم لـ"اليوم السابع": أنهينا الاستعدادات اللوجيسية لتنسيق 2020.. السيد عطا: لا تغيير بقواعد التنسيق للعام الجامعى المقبل.. والضبطية القضائية أغلقت 200 كيان وهمى بالمحافظات السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق ، إن القطاع انتهى من كافة التجهيزات الخاصة بالتنسيق للعام الجامعى الجديد والمقرر بدء أعماله في شهر يوليو المقبل ، حيث انهى كافة الاستعدادات الخاصة بالتنسيق وكافة القواعد اللوجيستية من تجهيز المطبوعات ومراجعة كافة القرارات الصادرة من المجلس ، موضحا أن القطاع بدء في التجهيز لأعمال التنسيق منذ شهر يناير الماضى.

وأضاف رئيس قطاع التعليم فى حوار خاص لـ" اليوم السابع" أن مكتب التنسيق جاهزا ومستعد للموسم الجديد ، مؤكدا أن التنسيق هذا العام لم يشهد أي تغيير في القواعد المنظمة للقبول وسيتم وفقا لنظام الدرجات 410 درجة وعلى 3 مراحل  ، لافتا إلى أن هناك تنسيق دائم وتواصل مستمر ما بين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشأن التجهيز للتنسيق.

7a09feb3-f02c-4441-a10d-b407d8c90fb5

وتابع السيد عطا ، أن التنسيق سيشهد 3 مراحل وسيتم بنفس الوضع الذى شهده التنسيق في العام الماضى من حيث اختبارات القدرات ببعض الكليات في الجامعات المختلفة ، بالإضافة إلى أن التنسيق سيكون بالتسجيل الالكترونى.

وفيما يخص لجان الضبطية القضائية لمواجهة الكيانات الوهمية ، قال السيد عطا إن لجان الضبطية القضائية نفذت حوالى 200 ضبطية قضائية على مستوى المحافظات المختلفة لمحاربة الكيانات الوهمية ، ومنهم ما تم إحالته إلى النيابة العامة، ومنهم ما تم إغلاقه بقرار من وزير التعليم العالى ويتم إبلاغ المحافظ الذى يقع الكيان الوهمى بمحافظته من قبل وزير التعليم العالى لتنفيذ القرار بالغلق الإدارى وهنا نجد مساعدة كبيرة من المحافظين فى التعاون مع الوزارة.

وحول متابعة قطاع التعليم للمعاهد التعليمية الخاصة، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم أنه يتم المتابعة الدورية للمعاهد للتأكد من النظم الدراسية بها ، ويتم تنظيم زيارات ميدانية للمعاهد من لجان القطاع لعمل تقييم للمعاهد من حيث البرامج الدراسية والكنترولات وأعضاء هيئة التدريس وجودة التعليم ومدى كفاءة المعامل والمدرجات وكافة متطلبات العملية التعليمية  ومراجعة كافة بيانات المعاهد، موضحا أن هناك 169 معهدا على مستوى الجمهورية يتم مراجعتها ومتابعتها بصورة دورية واتخاذ القرارات التأديبية على أي معهد مخالف ، متابعا الوزارة تقدم كافة الدعم للمعاهد ويهمنا في الوزارة أن تسير المعاهد بصورة إيجابية تنعكس على الطلاب.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن لجان القطاعات المختلفة تعمل على سرعة الانتهاء من تحديث اللوائح الدراسية للارتقاء بمستوى التعليم بالمعاهد، كما سيتم مراعاة خصوصية كل معهد  فى عملية التطوير وتميزه فى إطار نظام تعليمى شامل لكل تخصص فى القطاع.

 

وأشار السيد عطا، إلى أن قطاع التعليم يتعامل بصورة عاجلة مع الشكاوى الواردة إلى الوزارة موضحا أنها تتنوع ما بين الشكاوى الواردة إلى وزير التعليم العالى مباشرة، أو التي ترد كتابة إلى ديوان الوزارة أو من خلال الصفحات الرسمية لوزارة التواصل الاجتماعى على مواقع التواصل الاجتماعى ، مؤكدا أنه يتعامل مع الشكاوى حتى وإن كانت مجهولة المصدر وتوجيه لجنة ضبطية فورا لمحل الشكوى للتأكد واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

واختتم السيد عطا تصريحاته بتوجيه نصيحة إلى الطلاب من الثانوية العامة ، بضرورة الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالى منشور به جميع الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الحكومية والخاصة المعترف بها والمعتمدة وما دون ذلك يعد كيان تعليمى وهمى وانصح الطلاب بمعرفتها قبل أن يقع فريسة لدى الكيانات الوهمية والكيانات التي تبيع الوهم للطلاب.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة