"صحة السويد" تكشف ارتفاع المصابين بفيروس كورونا إلى 12 حالة

الأحد، 01 مارس 2020 02:03 م
"صحة السويد" تكشف ارتفاع المصابين بفيروس كورونا إلى 12 حالة كورونا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت هيئة الصحة العامة فى السويد، إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع إجمالى المصابين فى البلاد بالفيروس إلى 12 حالة، حتى نهاية يوم أمس السبت.

ووفقا لموقع alkompis السويدى، قالت هيئة الصحة العامة، إن الإصابة سجلت فى مدينة فاسترا جوتلاند غرب البلاد، ليرتفع بذلك عدد الحالات فى تلك المنطقة إلى 5 حالات، مشيرة إلى أن المصاب كان فى زيارة إلى إيطاليا.

وفى نفس الإطار، قالت هيئة الصحة العامة، إن فيروس كورونا الجديد يبدو أنه لا ينتشر بواسطة الأطفال.

يأتى هذا التوضيح من الهيئة بسبب الأصوات التى أثارت بأن الأطفال الذين زاروا المناطق المتضررة بالفيروس يجب أن يظلوا فى المنازل وأن لايذهبوا إلى المدرسة فى حين تعالت أصوات أخرى فى السويد تطالب بإغلاق المدارس لأسبوعين أسوة باليابان وإيطاليا.

وقالت كارين تيجمارك ويزيل، مديرة الأحياء المجهرية بالهيئة إن دراسة جديدة أجرتها منظمة الصحة العالمية والصين تكشف أن الأطفال ليس هم الذين ينقلون هذه العدوى إلى البالغين، معتبرة أن المطالب بحجر الطلاب عن مدارسهم مبالغ فيها مقارنة بالوقائع والحقائق الموجودة.

وكانت هيئة الصحة العامة السويدية، أعلنت أمس السبت، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالى إلى 11 إصابة فى البلاد، وسجلت 3 من هذه الإصابات فى مقاطعة فاسترا جوتلاند غربى السويد، وإصابة واحدة فى أوبسالا، وواحدة أخرى فى العاصمة ستوكهولم.

وأدى ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا فى السويد، إلى تشديد السلطات المختصة من الإجراءات الصحية فى مطارات وموانئ البلاد.

وقال مدير مطار Malmö Sturup بيتر وينهاندل، إنه تم تشديد الاستعدادات فى المطار، وأشار إلى أنه يتم استخدام مبنى الإدارة القديم لتقييم حالات المسافرين المصابين فى حال قرر طبيب الأمراض المعدية فى المطار ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة