أكرم القصاص - علا الشافعي

لقاءات توعوية حول المشروعات الصغيرة

صحة المنيا تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

الأحد، 01 مارس 2020 02:04 م
صحة المنيا تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية تطعيم - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا، فى بيان لها اليوم، عن بدء الاستعداد والتجهيز لاطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والمنتظر تنفيذها بدءا من 8/3/2020 وحتى 26/3/2020.

أوضح الدكتور اسامه بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا فى بيان صادر عن المديرية، أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات، ويتم التطعيم عن طريق فرق ثابتة بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية والمستشفيات وكذلك فرق تطعيم ثابته بجميع التوابع والقرى .

وعقدت المديرية اجتماعا بحضور وكيل المديرية و الدكتور منير عبد الله مسئول الوزارة والمشرف العام على الحملة فى محافظة المنيا والدكتور على قاسم مدير إدارة الطب الوقائى ومشرفى المديرية على الحملة وتم مناقشة المرور على الإدارات ومدى استعدادها والانتهاء من التدريبات الخاصة بفرق العمل .

من جانبه قال الدكتور على قاسم مدير إدارة الطب الوقائي، إنه تم البدء فى تدريب الفريق الطبى وفرق الإشراف والكتبة والتمريض ، بالإضافة لإعداد وتجهيز خطط العمل الخاصة بالإدارات والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، وجارى فى الوقت الحالى استلام المستلزمات الخاصة بتنفيذ الحملة وتوزيعها على الإدارات الصحية حسب المستهدفات المقررة ؛ كما أشار إلى انه تم عقد الاجتماعات الخاصة بالإعلان عن الحملة وتوعيه الأهالى بالقرى عن طريق الرائدات الريفيات بأهمية التطعيم.

من ناحية أخرى، أعلنت إدارة المرأة والطفولة والأمومة بمحافظة المنيا، عن تنفيذ عدة لقاءات توعوية للسيدات، حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لنشر ثقافة العمل الحر، وذلك بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمحافظة، خلال شهر مارس .

قالت بهيرة سيد، مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة، إن تلك الندوات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالاهتمام بقضايا المرأة والطفولة والأمومة ، والارتقاء بالمستوى الاقتصادى للأسر الفقيرة، وذلك بهدف تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية، لتمكين المرأة وتنفيذاً لمبادرة " أنتِ منتجة " والتى تنفذها الإدارة العامة لتكافؤ الفرص بوزارة التنمية المحلية .

وأضافت، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمحافظة، سيعقد لقاءات توعية بالتعاون مع الوحدات المحلية ، حول موضوعات عدة، منها، (نوع المشروعات أو الأنشطة التى يمكن تنفيذها ، كيفية عمل دراسة جدوى للمشروع أو النشاط ، كيفية تسويق المنتج ، وكيفية استغلال المواد البيئية فى إقامة المشروع ، والإجراءات اللازمة لعمل القرض).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة