أكرم القصاص - علا الشافعي

ضربة جديدة لتميم.. المعارضة القطرية: سفارة نيبال بالدوحة تحذّر رعاياها من كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 10:37 م
ضربة جديدة لتميم.. المعارضة القطرية: سفارة نيبال بالدوحة تحذّر رعاياها من كورونا تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أنه عقب انتشار الإصابات بفيروس كورونا في قطر، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة القطرية إصابة قطريين عائدين من إيران، كما أكدت مصادر بإصابة أكثر من 120 شخصاً بالفيروس القاتل، حيث أصدرت سفارة نيبال في الدوحة، تحذيراً مهماً لرعاياها المقيمين في قطر، بعد تفشي فيروس كورونا بها، حيث حثت السفارة أن يقوم الجميع بغسل أيديهم بعد السعال أو العطس، قبل تناول الطعام والاستحمام ولمس الحيوانات.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن السفارة حذَّرت بياناً صحفياً لها، تجنب المقيمين بقطر من لمس أعيونهم وفمهم وأنفهم بأيديهم، ووضع مناديل على أنفهم أثناء العطس أو السعال، وتجنب الاتصال الوثيق بالأشخاص المرضى.

وفى وقت سابق ​أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر اليوم الأحد أن الفحوصات الطبية قد كشفت عن إصابة حالتين إضافيتين بفيروس كورونا (كوفيد2019 ) تعود لمواطنين قطريين من ضمن المواطنين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 27 فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد إلى ثلاث حالات حتى الآن.

وبحسب بيان وزارة الصحة القطرية، لقد تم إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهم في حالة صحية مستقرة، وتؤكد وزارة الصحة العامة بأن المصابين لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم، ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في دولة قطر منخفضة للغاية.

 

كما اتخذت وزارة الصحة العامة كافة التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك عن طريق اخضاع جميع المسافرين القادمين من المناطق التييسري فيها الفيروس للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد، وتواصل الوزارة مراقبة من تم اخضاعهم للحجر الصحي للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة