أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تسجل 376 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 08:00 ص
كوريا الجنوبية تسجل 376 إصابة جديدة بفيروس كورونا كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد تسجيل 376 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ليرتفع بذلك إجمالى عدد الإصابات فى البلاد إلى 3526 حالة و17 حالة وفاة، وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه من بين الحالات الجديدة تم تسجيل 333 حالة بمدينة "دايجو" الجنوبية و26 حالة بمقاطعة "جيونجسانج الشمالية".

ووصل عدد المرضى الذين تم رفع الحجر الصحى عنهم 30 مريضا حتى الآن بالإضافة إلى مريضين (إمرأة 57 عاما، ورجل 76 عاما من العمر) بعد أن تماثلوا للشفاء التام، وبلغ عدد من خضعوا للفحوصات حتى صباح اليوم باستثناء المصابين المؤكدين 93 ألفا و459 مشبتها فيهم وظهرت نتيجة 61,037 منهم سلبية، وتجرى حاليا الفحوصات على 32,422 شخصا باقيين.

وأعلنت تايلاند اليوم الأحد تسجيل أول حالة وفاة بفيروس "كوروناذكرت ذلك النبأ العاجل قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، كانت وزارة الصحة العامة فى تايلاند قد أعلنت أمس السبت ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى البلاد إلى 42 حالة، وذلك عقب تسجيل حالة إصابة جديدة.

يذكر أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة "سارس" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس".

وأعلنت الصحة الأسترالية وفاة حالة اكتشف اصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها من السفينة السياحية اليابانية دايموند برنسيس، وأكدت أن الحالة لرجل يبلغ من العمر 78 عاما حسبما ذكر موقع بلومبرج، وقالت محطة (أر.تي.إل) إن لوكسمبورج أكدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا السبت.

ونقلت المحطة عن وزيرة الصحة بوليت لينرت قولها إن الحالة لرجل في الأربعينات سافر في الآونة الأخيرة إلي إيطاليا وعاد عبر مطار شارلوروا البلجيكي.

كما أكدت السلطات الصحية في أيرلندا اليوم السبت أول حالة إصابة بفيروس كورونا وقالت إنها مرتبطة بالسفر من منطقة منكوبة في شمال إيطاليا.

وقالت وزارة الصحة الأيرلندية في بيان إن المريض وهو رجل في المنطقة الشرقية من البلاد يتلقى العلاج الطبي الملائم.

 
يذكر أن فيروس كورونا الجديد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة (ووهان) الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة