أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية ينتقل لموقع حريق نشب بخط نقل السولار من مسطرد إلى طنطا بقرية ميت عاصم

الأحد، 01 مارس 2020 03:20 م
محافظ القليوبية ينتقل لموقع حريق نشب بخط نقل السولار من مسطرد إلى طنطا بقرية ميت عاصم جانب من الحريق
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، لموقع حريق نشب بخط نقل السولار من مسطرد إلى طنطا، بقرية ميت عاصم مركز بنها بمحافظة القليوبية، لمتابعة الحالة وبيان سبب الحريق والذى نجحت قوات الحماية المدنية فى السيطرة عليه بواسطة 10 سيارات إطفاء، قبل امتداده للمناطق المجاورة.

وتمكنت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق شب بخط نقل السولار من مسطرد غلى طنطا والمار بقرية ميت عاصم مركز بنها بمحافظة القليوبية، من خلال الدفع بـ 10 سيارات إطفاء، وقد فؤجئ الأهالى بتسريب بالخط وإشتعال النيران فى الجزء المار أسفل الترعة بالقرية فى المنطقة الواقعة وبها مجموعة من الأشجار خارج الكتلة السكانية، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، وجرى السيطرة عليه وجار عمليات التبريد .

وتحرر محضر بالواقعة وجرى غلق الخط من المحبس الرئيسي، وتولت النيابة التحقيق والتى كلفت بانتداب المعمل الجنائى لفحص الحريق وبيان إذا ما كان متعمدا من عدمه وكيفية اشتعال النيران وطلب تحريات المباحث.

وتلقى اللواء أحمد عشماوى مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بلاغا بنشوب حريق فى خط أنابيب السولاء المار بقرية ميت عاصم مركز بنها أسفل إحدى الترع.

تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إخطاراً من اللواء احمد عشماوى مدير الحماية المدنية بالقليوبية بلاغا بنشوب حريق في خط أنابيب السولاء المار بقرية ميت عاصم مركز بنها أسفل إحدى الترع .

 
وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن والحماية المدنية وجري الدفع بخزان الإطفاء الإستراتيجي و10 سيارات إطفاء من الحماية المدنية بالقليوبية وجري غلق المحبس الرئيسى والسيطرة على الموقف تماما وإخماد السنة اللهب وجارى حاليا تبريد سطح الترعة .
 
ونجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء في منع إمتداد الحريق للمباني المجاورة وتامين ثلاجة حفظ في محيط الحريق من وصول النيران لها وتبين من المعاينة أن الخط شهد انفجار مفاجئ إشتعلت بعده النيران دون خسائر في الارواح، بينما تبين أن الحريق شب فى خط نقل السولار مسطرد / طنطا المار بقرية ميت عاصم  ببنها وجري وقف الخط حيث دفعت الشركة المختصة بفرق لإصلاح الخط عقب الإنتهاء من المعاينة وبيان سبب الحريق، وتقرر تشكيل لجنة من الجهات المختصة لفحص الحريق وبيان اسبابه وملابسات الواقعة .
حريق بخط نقل السولار بمسطرد (1)
حريق بخط نقل السولار بمسطرد 

 

حريق بخط نقل السولار بمسطرد (2)
حريق بخط نقل السولار بمسطرد

 

حريق بخط نقل السولار بمسطرد (3)
حريق بخط نقل السولار بمسطرد

 

حريق بخط نقل السولار بمسطرد (4)
حريق بخط نقل السولار بمسطرد

 

حريق بخط نقل السولار بمسطرد (5)
حريق بخط نقل السولار بمسطرد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة