أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مهمات إسعاف للبنان ومكافحة العمى في الجابون

الأحد، 01 مارس 2020 01:55 م
مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مهمات إسعاف للبنان ومكافحة العمى في الجابون مركز الملك سلمان للإغاثة يكافح العمى في الجابون
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 12 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.

صورة لتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مهام إسعافية بشمال لبنان
تمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مهام إسعافية بشمال لبنان

يأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، حملته الطبية التطوعية الثانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بجمهورية الجابون.

صورة لاختتام مركز الملك سلمان للإغاثة حملته التطوعية الثانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية الجابون
اختتام مركز الملك سلمان للإغاثة حملته التطوعية الثانية لمكافحة العمى فى الجابون

كما قام الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالكشف خلال 6 أيام متواصلة منذ انطلاق الحملة في مدينة فرانسفيل على 3,756 حالة وأجرى 226 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، وقام بصرف 740 نظارة طبية للحالات التي لا تستدعي تدخلا جراحيًا.

تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة دون تفرقة أو تمييز، وفقاً للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

من جهة أخرى ، اطلع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على البيان الصادر عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، حيال قيام مجموعة مسلحة باقتحام ونهب 127.5 طنا من المواد الغذائية من أحد مستودعات البرنامج في مديرية أسلم بمحافظة حجة والتي تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وأدان بأشد العبارات هذا العمل المشين والذي يتنافى مع كل المبادئ والأعراف الإنسانية والقانون الدولي الإنساني.
 
وأهاب المركز في بيان له بالأمم المتحدة والمجتمع الدولي الوقوف بكل حزم وصرامة تجاه تلك الانتهاكات التي تقع تحت مسمع ومرأى المليشيات الحوثية في المناطق التي تسيطر عليها، مبينًا أن المركز سبق أن حذر من الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها العمل الإنساني في اليمن من قبل المليشيات الانقلابية التي عاثت في اليمن الفساد، وما يحدث منها من تجاوزات غير مبررة واستهتار شنيع بحياة البشر الذين هم في أشد الحاجة للغذاء، وتعريضهم لمخاطر الجوع والمجاعة وانتشار الأوبئة.
وأوضح مركز الملك سلمان للإغاثة أن المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز وهي أكبر ممول للعمل الإنساني في اليمن وبالأخص برنامج الأغذية العالمي تؤكد التزامها بالاستمرار بدعم والوصول لكافة فئات ومناطق اليمن للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تواجه الشعب اليمني الشقيق.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة