أمريكيان يطالبان شركة رحلات بحرية بمليون دولار تعويضا بسبب كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:50 م
أمريكيان يطالبان شركة رحلات بحرية بمليون دولار تعويضا بسبب كورونا إحدى سفن الشركة التى ظهرت عليها إصابات كورونا ـ أرشيفية
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع زوجان أمريكيان دعوى قضائية ضد شركة رحلات بحرية، اتهامها بالتسبب في تعرضهما لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن استقلا إحدى السفن التابعة للشركة رغم ثبوت ظهور إصابات بالفيروس على متن رحلة سابقة.

 

وبحسب ما نشرته شبكة سى إن أن الأمريكية، طالب الزوجان بتعويض أكثر من مليون دولار، من شركة "Princess" للرحلات البحرية، بتهمة الإهمال والسماح لهما بالتعرض لفيروس كورونا على متن السفينة grand princess التابعة لهم.

 

وكان الزوجان على متن السفينة التي رست قبالة ساحل سان فرانسيسكو لعدة أيام بعد ثبوت إصابة 21 شخصا بفيروس كورونا عليها. ووفقاً لإعلان من قائد السفينة بدأ الركاب النزول من السفينة الاثنين ومن المتوقع أن يتم نقل المزيد صباح الثلاثاء.

 

وقالت الدعوى إن الزوجين استقلا السفينة في 21 فبراير ولم يتم فحصهم أو أى من الركاب قبل الصعود إلى السفينة على الرغم من وجود شخصين في رحلة سابقة على متن السفينة مصابين بالفيروس ولم يتم تحذيرهما من المسئولين باحتمال التعرض للعدوى.

 

وأضافت إنه لم يتم إبلاغ أي مسافر على متن السفينة عندما تم إرسال رسالة إلكترونية إلى ركاب السفينة السابقين في 25 فبراير لإخطارهم باحتمال تعرض السفينة لـ covid-19.

 

ووفقا للتقرير تزعم الدعوى أن الزوجين يواجهان الآن خطرًا فعليًا بإصابة جسدية فورية كما أنهم يعانون من صدمة من الخوف من تطور .COVID-19  

 

وأضافت الدعوى أن خط الرحلات كان يجب أن يتخذ المزيد من الإجراءات الاحترازية بعد أن تعرضت سفينة أخرى من أسطولها، وهي Diamond Princess ، لتفشي الفيروس في فبراير والذي أصاب أكثر من 700 شخص.

 

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكيين من السفر على متن سفن سياحية بسبب ارتفاع فى حالات فيروس كورونا المرتبط بالرحلات البحرية.

  

وردا على الدعوى القضائية، أصدرت Princess Cruises بيانًا قائلًا: "كانت الرحلة تواجه صعوبات التى سببها انتشار COVID-19 للركاب وللطاقم وقد ركزنا طوال الفترة على رفاهية وأمن الركاب مع الأخذ فى الاعتبار المعايير التى فرضتها الوكالات الحكومية المعنية والتوصيات الطبية نحن لم نواجه أى دعوى تتعلق بهذا الأمر، ولن نعلق على أى دعوى قضائية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة