أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفوجراف يكشف تأثير سوء التغذية على صحة الأطفال وتسببه فى التقزم

الثلاثاء، 10 مارس 2020 11:33 م
إنفوجراف يكشف تأثير سوء التغذية على صحة الأطفال وتسببه فى التقزم جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، الضوء على تأثير سوء التغذية على الأطفال، وانعكاسه على هؤلاء الأطفال فى المستقبل، مشيرا إلى أن خمس حالات التقزم بين الأطفال تنتج عن سوء التغذية ونسبة كبيرة من أمراض الأطفال ترجع لنفس السبب.

 

وعرض برنامج الحقيقة، انفوجراف، يؤكد أن 20% من التقزم موجودة بين الأطفال في مصر وهذا ناتج من سوء التغذية وعدم الاهتمام بالتغذية السليمة، موضحا أن 35% من الأمراض التى يتعرض لها الأطفال تحت سن 5 سنين سببها سوء التغذية، سوء التغذية قد يكون سببها إما أن أسلوب التغذية غير سليم أو زيادة في الطعام غير السليم المقدم إلى الأطفال.

وأشارت الإعلامية آية عبد الرحمن، إلى أن مرض البدانة مثل مرض النحافة سببه سوء التغذية، لافتة إلى أن من 2% إلى 6% من الأطفال المصابين بالتقزم يصبحون في المستقبل أقل انتاجية مقارنة بالبالغين الطبيعيين .

 

وكانت حذرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير لها ، من أن نصف حبوب الإفطار، واللبن، والوجبات الجاهزة التي تباع في أوروبا للأطفال "تحتوي على الكثير من السكر أو الملح أو الدهون "، فقد نظر التحليل في 2600 من المنتجات الغذائية في محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء القارة، وجد أن 48 % كانوا غير صحيين للغاية، بحيث لا يمكن تسويقهم للأطفال، بموجب إرشادات الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء حذروا من أن نصف الأطعمة المعبأة مسبقًا والمباعة في جميع أنحاء أوروبا للأطفال مليئة بالكثير من السكر أو الملح أو الدهون.
 
وقالت الصحيفة، نظر الباحثون إلى ما يقرب من 3000 من حبوب الإفطار، واللبن، والوجبات الجاهزة، واللحوم المصنعة، والمأكولات البحرية، على رفوف السوبر ماركت في 20 دولة في الاتحاد الأوروبي، ووجد الباحثون أن 48% منهم غير صحيين للغاية بحيث لا يمكن تسويقهم للأطفال بموجب إرشادات التغذية في الإتحاد الأوروبي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة