ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى هونج كونج لـ 118 حالة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:07 م
ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى هونج كونج لـ 118 حالة اختبارات لإنتاج علاج لكورونا
فكتوريا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات فى هونج كونج، اليوم الثلاثاء، تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات إلى 118 حالة، وذكرت قناة (سى إن إن) الأمريكية، نقلا عن مسؤولين بالصحة، أن خمسة مصابين خرجوا من المستشفيات اليوم بعد شفائهم، فيما لا زال 51 مريضا يتلقون العلاج، يرقد ثلاثة منهم فى حالة حرجة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة (ووهان) الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضى.

وكان باحث متخصص من هونج كونج، حذر من خطورة تفشى موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد، تعقب الأولى، مع انخفاض حالات الإصابة بالعدوى واستعادة النشاط الطبيعى تدريجيا نتيجة الإجراءات الصينية لمكافحة الفيروس، وقال بن كاولينج، رئيس قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بجامعة هونج كونج، وفقا لما نقلته قناة "روسيا اليوم"، إن السلطات الصينية اتخذت مجموعة متكاملة وغير مسبوقة من التدابير بعد 20 يناير الماضي، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، أسفرت عن نتائج إيجابية بالفعل"، مشيرا إلى أن استئناف العمل والدراسة وعودة وسائل النقل إلى طبيعتها وإزالة قيود الحجر الصحي، على إيجابيتها، تحمل في طياتها أيضا بعض المخاطر للسكان.

وأضاف كاولينج أن الصين احتوت بالفعل "الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد على أراضيها بحلول مطلع مارس"، لكنه أعرب عن قلقه من تفشي موجة ثانية عندما يستعيد المواطنون الصينيون نشاطهم الطبيعي المعتاد.

وعلى الرغم من التطورات الإيجابية من جهة الحد من العدوى في الصين، أكد الأكاديمي المتخصص في علم الأوبئة أن الوقت لم يحن بعد للقول إن الخطر الرئيس قد انتهى، وذلك لأنه لا يوجد حتى الآن "دليل على أن خصائص الفيروس تغيرت من حيث انتقاله وشدة العدوى".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة