ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى باكستان إلى 19 شخصاً

الثلاثاء، 10 مارس 2020 08:03 م
ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى باكستان إلى 19 شخصاً كورونا ارشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت السلطات الباكستانية اليوم الثلاثاء  ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مدينة كويتا غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان ليصل العدد الإجمالي إلى 19 شخصاً في أنحاء باكستان.
وأوضحت قناة "جيونيوز" الباكستانية اليوم أن الإصابة بالفيروس في مدينة كويتا هي لطفل يبلغ من العمر 12 عاماً سافر في وقت سابق إلى مدينة "تفتان" الحدودية مع إيران برفقة والديه.
وأجريت التحاليل الطبية للوالدين وثبت أنها كانت سلبية.
وكانت إسلام آباد قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في باكستان إلى 18 شخصاً بعد ظهور حالتين جديدتين في إقليم السند.
 
ومن جهة اخرى استبعدت السفارة الأمريكية لدى باكستان، اليوم الثلاثاء، إمكانية استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين أمريكا وباكستان قريبا، وقالت السفارة الأمريكية - فى بيان نقلته صحيفة (إكسبرس تريبيون) الباكستانية - إن مسئولين من إدارة أمن النقل الأمريكية سيزورون مطار إسلام آباد الدولى الجديد الأسبوع المقبل؛ لفحص الهياكل الأساسية لأمن الطيران الباكستاني.
 
وأضافت، أنه تم تنظيم هذه الزيارة كجزء من الجهود المستمرة التى تبذلها البعثة الأمريكية لدى باكستان، من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والترابط الجوى بين البلدين، غير أنه لا توجد خطط وشيكة لاستئناف رحلات الطيران المباشرة بينهما،
 
 
مشيرة إلى، أن واشنطن تظل ملتزمة بالشراكة مع باكستان؛ من أجل مستقبل يتسم بالرخاء.
 
وبحسب البيان، من المقرر أن يلتقى أفراد من إدارة أمن النقل الأمريكية مسئولين من هيئة الطيران المدنى الباكستانية والخطوط الجوية الدولية الباكستانية؛ لتحديد معايير الأمن الدولية الخاصة بالطيران.
 
من جهته، قال ملحق إدارة أمن النقل الأمريكية دانيال ماك كوايد "إن الطيران الجوى الدولى الآمن يعد ضروريًا؛ لتسهيل التجارة ودعم روابط أكثر صلابة بين واشنطن وإسلام آباد".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة