التشيك تغلق جميع المدارس الإبتدائية والثانوية للحد من تفشى كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 11:56 ص
التشيك تغلق جميع المدارس الإبتدائية والثانوية للحد من تفشى كورونا تعقيم لمكافحة فيروس كورونا
براغ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء التشيكى أندريه بابيس إغلاق جميع المدارس الإبتدائية والثانوية اعتبارا من غد الأربعاء، فى مسعى للحد من تفشى فيروس كورونا، وقال بابيس - فى مؤتمر صحفى نقلته شبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء، "إن قرار الإغلاق لا يشمل الجامعات، إلا أنه تقرر حظر التجمعات التي تضم 100 شخص".

وكانت السلطات التشيكية قد أعلنت اليوم تسجيل 31 حالة إصابة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 40 حالة.
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكان رئيس الوزراء التشيكى أندريه بابيس، قال إنه ينبغى على السلطات الإيطالية منع مواطنيها من السفر للخارج، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بابيس - حسبما نقل راديو (براغ الدولي) الأحد، أنه ليس مقتنعا أن قرار الحكومة الإيطالية إبقاء 16 مليون شخص في شمال إيطاليا في منازلهم إجراءً كافيا، وأنه ليس من الواضح ما إذا كانت العدوى ستؤثر فقط على من يخضعون لحجر صحي جماعي.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي قد وافق على تقليص الحركة لمدة شهر تقريبا من وإلى شمال البلاد الذي يعاني من انتشار واسع للفيروس ويقطن به قرابة 15 مليون شخص. ويسمح القرار بانتقال من لديهم أسباب عاجلة وطارئة فقط وكذلك يسمح بمغادرة السياح ومن يقطنون بمناطق أخرى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة