التضامن: تدريب الشباب ضمن مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة بالبحيرة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:51 م
التضامن: تدريب الشباب ضمن مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة بالبحيرة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى أن  المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة"، بالوزارة بدأ الْيَوْمَ  فعالياته  لتدريب الشباب داخل مراكز الشباب بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتشمل التدريبات في مرحلتها الثانية 7  محافظات هي : كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الفيوم ، القاهرة ، الإسماعيلية وجنوب سيناء وذلك حتي  17 مارس  الجاري وتهدف التدريبات بمراكز الشباب إلى الوصول لقاعدة عريضة من المستهدفين على نحو موازي للعمل بالجامعات وإيصال الرسائل الخاصة بالبرنامج لهم.



ويقدم هذه التدريبات كوادر شبابية تم تدريبهم من خلال ورش عمل على الدليل التدريبي الخاص بالمشروع وإعدادهم كمدربين داخل مراكز الشباب وسيتضمن التدريب ورش تفاعلية حول تطبيق الأساليب والطرق العلمية الصحيحة للحفاظ على التفاهم بين الزوجين وتدعيم الترابط الأسري والتدريب على فض المنازعات بين الزوجين لخفض مستوى نسب الطلاق.



 

وكانت  الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قد أكدت   أنه  تم دمج مكون   برنامج " وعي" في ١٤٤ قرية ب ١١ محافظة  في المرحلة الأولي لمبادرة "حياة كريمة" ،بإجمالي ٢٠ مليون ، لافته الى  أن الحكومة تتوجه نحو بناء البنية التحتية، وبرامج التنمية الاقتصادية ، والحماية الاجتماعية ، والتنمية الثقافية ، خاصة مع ظهور بعض الممارسات الخاطئة في الآونة الأخيرة، مثل العنف، وختان الإناث ، ومكافحة الإدمان ، حيث أن رسالة "وعي" هدفها  بناء قيم واتجاهات إيجابية  ،و تكوين قيم واتجاهات سلوكية .

وأضافت  وزيرة التضامن انه يتم العمل من  خلال الاتصال المباشر ،  والاعتماد علي ما يقرب من ٢٠٠٠  رائدة ريفية و٤ آلاف مكلفة خدمة عامة ، كما انه  أنه تم تدريب الرائدات في ١٠ محافظات.

يعمل برنامج  "وعي" على تشكيل الوعي الإيجابي تجاه 12 قضية مجتمعية، هي التمكين الاقتصادي، التعليم والمعرفة ومحو الأمية، صحة الأم والطفل، التربية الوالدية الإيجابية، الاكتشاف المبكر للإعاقة، الهجرة غير الشرعية، الزيادة السكانية، ختان الإناث، زواج الأطفال، النظافة والصحة العامة، مكافحة المخدرات، المواطنة واحترام التنوع الديني والثقافي.

 
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة