أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس القبرصى يلغى زيارته للنمسا لظهور إصابات بـ"كورونا" فى بلاده

الثلاثاء، 10 مارس 2020 02:34 م
الرئيس القبرصى يلغى زيارته للنمسا لظهور إصابات بـ"كورونا" فى بلاده الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس
نيقوسيا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات القبرصية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس نيكوس أناستاسيادس ألغى زيارته للنمسا بسبب ظهور حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى بلاده، وذكرت صحيفة (سايبرس ميل) القبرصية أن الرئيس القبرصي كان من المقرر أن يتوجه إلى فيينا عصر اليوم، حيث كان من المقرر أن يلتقي الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين غدًا الأربعاء، والمستشار النمساوي سيباستيان كورتز بعد غد /الخميس/.

من جهتها أصدرت وزارة الصحة القبرصية، اليوم الثلاثاء، تعليمات جديدة للأشخاص الذين سافروا خلال الأسبوعين الماضيين.

ووفقا للتعليمات الجديدة - حسبما أوردت وكالة الأنباء القبرصية (سي إن إيه) - فإنه سيخضع المسافرون الذين وصلوا من الصين وإيطاليا وإيران للعزل الإلزامي والحجر الصحي في منازلهم أو أماكن تابعة وزارة الصحة.

ومن المقرر أن يتعين على القادمين من المناطق الأخرى من اليابان وهونج كونج وألمانيا وفرنسا وإسبانيا واليونان والمملكة المتحدة أن يكونوا تحت عزل ذاتي إلزامي داخل منازلهم أو مناطق وزارة الصحة لمدة 14 يوما ويجب عليهم تجنب الاحتكاكات القريبة أو الحركة.

وفيما يتعلق بالقادمين من سويسرا وهولندا والسويد وبلجيكا وسنغافورة يلزمون التقيد بحد تحركاتهم إلا للضرورة القصوى ومراقبة صحتهم والإبلاغ عن أي أعراض.

وكان وزير الصحة القبرصي كونستانتينوس إيوانو قد أعلن، في وقت سابق اليوم، اكتشاف حالتي إصابة لرجلين قبرصيين بفيروس كورونا المستجد، الأول يبلغ من العمر 25 عاماً والآخر 64 عاماً.

وقال كونستانتينوس - في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء (سي إن إيه) القبرصية اليوم الثلاثاء - إن الشاب البالغ من العمر 25 عاما عاد من مدينة ميلانو الإيطالية في 26 فبراير الماضي وتم فحصه في المكتب الصحي في المطار ومن ثم اتبع أوامر بعزل نفسه. كما أنه لا يزال في عزلة ويخضع للفحوصات الطبية التي جاءت نتيجتها إيجابية.. فيما ظهرت أعراض المرض عليه يوم 5 مارس الجاري.

وأضاف "أن الحالة الثانية المؤكدة هى لرجل يبلغ من العمر 64 عاما ويعمل في مستشفى حكومي. سافر إلى انجلترا وعاد إلى البلاد في 3 مارس. وقد اتصل الرجل بالسلطات أمس بعد ظهور الأعراض عليه. وتم عمل اختبار للرجل ليتبين أن النتيجة إيجابية".

وتابع وزير الصحة القبرصي أنه من المؤسف أن الحالة الثانية تتعلق برجل عاد إلى قبرص في 3 مارس وأن أعراض المرض ظهرت عليه منذ حينها وأنه قام بإبلاغ السلطات أمس فقط. وأشار إلى أن هذا يجعل من الصعب على السلطات تتبع جميع اتصالاته خلال الأيام الخمسة الماضية.

وكانت سلطات قبرص، قالت إن أكبر منشأة طبية على الجزيرة علقت معظم خدماتها اليوم الثلاثاء، بعد اكتشاف إصابة طبيب يرأس قسم جراحة القلب بفيروس كورونا. وكان الطبيب البالغ من العمر 64 عاما قد عاد مؤخرا من بريطانيا وتعامل مع عدد من المرضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة