أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاتيكان يغلق ساحة القديس بطرس والكنيسة الكبرى تجنبا لتفشى فيروس كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 03:24 م
الفاتيكان يغلق ساحة القديس بطرس والكنيسة الكبرى تجنبا لتفشى فيروس كورونا بابا الفاتيكان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الفاتيكان اليوم الثلاثاء ، غلق ساحة القديس بطرس الرئيسية والكنيسة الكبرى بوجه السياح تجنبا لتفشى فيروس كورونا، جاء ذلك بحسب شبكة سكاى نيوز الإخبارية، وأعلن المكتب الصحفى للفاتيكان، الأحد أنه تقرر إغلاق متاحف الفاتيكان حتى مطلع أبريل المقبل للمساعدة فى احتواء انتشار فيروس (كورونا) المستجد، وذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية، أن متاحف الفاتيكان تضم بعضًا من أعظم المجموعات الفنية فى العالم، بما فى ذلك أعمال للرسامين الايطاليين مايكل أنجلو ورفائيل.

 

 
يُشار إلى، أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.
 
 
وكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، قد قال، إنه يشعر أنه "محبوس" وذلك خلال عظته التى ألقاها اليوم الأحد عبر الإنترنت من داخل الفاتيكان بدلا من إلقائها عبر النافذة لمنع احتشاد الناس وسط انتشار فيروس كورونا المستجد فى إيطاليا.
 
 
لكنه ذهب إلى النافذة ولوح فى صمت لبضع مئات فقط تجمعوا فى الساحة الكبيرة التى عادة ما تجتذب عشرات الآلاف. وأبقى أغلبهم على مسافة آمنة تفصلهم عن الآخرين وشاهدوا البابا وهو يلقى عظته على أربع شاشات كبيرة.
 
 
وقال البابا " غريبة بعض الشىء هذه الصلاة... اليوم والبابا محبوس فى المكتبة لكننى أراكم وقريب منكم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة