بعد 30 سنة تجاهل.. محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصا لبيع الجرائد (صور)

الثلاثاء، 10 مارس 2020 05:21 م
بعد 30 سنة تجاهل.. محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصا لبيع الجرائد (صور) محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصاً لبيع الجرائد
البحر الاحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، اليوم الثلاثاء، مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة رخصة إشغال طريق لبيع "الجرايد"، وذلك بعدما علم أنه يمارس مهنة بيع الصحف لأكثر من 30 عام سيراً على الاقدام ويعمل قرابة الـ18 ساعة يومياً لتوفير قوت يومة، ويعول 5 بنات، وتقدم المواطن بأكثر من طلب ولم يستجب له، حيث حرص المحافظ على تسليم المواطن الرخصة بنفسه.

يواصل محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، مواقفه الإنسانية، تأكيداً لتعهده منذ توليه منصبه بأن المواطن البسيط يتصدر اهتماماته، مؤكداً أنه يتابع شكاوي المواطنين بنفسه، ويعمل على حلها وفقاً للإجراءات القانونية، مشيراً إلى أن ذوى القدرات الخاصة يحظوا باهتمام كبير من الدولة.

كان محافظ البحر الأحمر كلف اللواء عاطف وجدى، رئيس مدينة الغردقة بسرعة بحث حالة بائع جرائد من ذوى القدرات الخاصة وتوفير سبيل للعيش الكريم ومصدر رزق يمكنه على مواجهة أعباء المعيشة بعدما علم أنه يعمل قرابة الـ18 ساعة يومياً لبيع وتوزيع الصحف.

على الفور كلف رئيس مدينة الغردقة بركات القاضى مدير ادارة المتابعة بالوحدة المحلية بتوفير اشغال طريق باحد المناطق الحيوية بعد مقابلة بائع الجرائد واسمه "شاذلي"، كى يستطيع من خلاله بيع الصحف وبعض مستلزمات البقالة الخفيفة .

كان وقع محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، أمس الاثنين بديوان عام المحافظة، بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد برئاسة اللواء سامي الشناوى، بهدف حل مشكلة الصرف الصحي من خلال استغلال المياه الناتجة من محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحى فى زراعة نبات الجوجوبا والجيتروفا وغيرهم من النباتات الأخرى ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة، حيث سيتم زراعة ألف فدان من هذه النباتات، مما يخلق فرص عمل للشباب لأن النشاط الزراعي نشاط كثيف للعمالة.

 

وتضمن اللقاء عرضا تفصيليا للرؤية الاستراتيجية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر ، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة ومنها (التعدينية والبترولية والتجارية والترفيهية والسياحة العلاجية )، مما يخلق انتعاشا اقتصادياً بالمحافظة.

بدوره قال محافظ البحر الأحمر: هدف البروتوكول حل مشكلة الصرف الصحي من خلال إقامة زراعات علي المياه الناتجة من محطة المعالجة الثلاثية، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب، مشيراً إلى أن المشروعات التي ستقام علي أراضي المحافظة تستهدف الحفاظ علي البيئة السياحية الفريدة علي طول ساحل المحافظة مع ضرورة توجيه كافة الأنشطة التعدينية والصناعية غرب سلاسل جبال البحر الأحمر

 

محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصاً لبيع الجرائد (1)
محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصاً لبيع الجرائد 

 

محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصاً لبيع الجرائد (2)
محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصاً لبيع الجرائد 

 

محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصاً لبيع الجرائد (3)
محافظ البحر الأحمر يحقق حلم مواطن بتسليمه ترخيصاً لبيع الجرائد 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة