أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة سوهاج: منع الندوات عن "كورونا" واستبدالها بمحتويات فيلمية على الصفحات الرسمية

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:15 م
جامعة سوهاج: منع الندوات عن "كورونا" واستبدالها بمحتويات فيلمية على الصفحات الرسمية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أمرا إداريا بمنع تنظيم أى ندوات إرشادية عن "فيروس كورونا" واستبدال ذلك بتنفيذ عدد من المحتويات الفيلمية المصورة، من وزارة الصحة المصرية، وأخرى يشرف عليها أطباء المستشفى الجامعي، والإدارة الطبية، والتى سوف تذاع على الموقع الرسمى للجامعة وعلى صفحة المركز الإعلامى وعلى كافة صفحات التواصل الاجتماعى.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا القرار يأتى لتفادى فرص ظهور الفيروس بالجامعة أو انتقاله عبر التجمعات، مشيرا إلى أنه لا يجب فى الوقت الذى نقاوم فيه ظهور الفيروس، أن ننفذ ندوات من شأنها قد تظهر أو تساعد فى نقل الفيروس نظرا لحضور اعداد كبيرة من الطلاب .

 

وأشار عزيز إلى أن الجامعة اقدمت على ذلك للاستفادة من التواصل الطلابى الكبير على صفحة مركزها الإعلامي، وكذلك بوابتها الإليكترونية، ولخدمة المجتمع ككل، وللحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب بالحد من التجمعات داخل القاعات .

 

وفى ذات السياق وجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بالتأكيد على أعضاء هيئة التدريس للمواظبة على المحاضرات، ومنع السفر لغير الضرورة القصوى، ومنح العائدين من الدول المنتشر بها الفيروس إجازة للبقاء بمنازلهم لمده 14 يوما قبل ممارسة أعمالهم بالجامعة.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

 

يذكر أن جامعة سوهاج نظمت سلسلة ندواتها التوعوية عن فيروس كورونا المستجد، حيث نظمت كلية التربية بالتعاون مع كلية الطب ندوة بعنوان "فيروس كورونا المستجد - الأعراض وسبل الوقاية"،صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن الجامعة تنفذ خطة متكاملة للتوعية والوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً على ضرورة التصدى لهذا المرض نظراً لانه سريع الانتشار، مع أهمية التطبيق العملى لطرق الوقاية منه.

 

وأكد الدكتور خالد عبد اللطيف عمران عميد الكلية على أهمية موضوع الندوة، ودور كلية التربية الرائد فى توعية طلابها بالأحداث والمتغيرات والمشكلات الراهنة لكل ما يدور بالعالم، وخاصة مشكلة فيروس كورونا المستجد، بالاضافة الى دور طلاب الكلية فى توعية أسرهم ومجتمعاتهم المحيطة بكيفية الوقاية منه، وطرق تجنب كافة أنواع العدوى بالفيروسات والأمراض المعاصرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة