سويسرا تتغلب على 26 دولة وتحصد جائزة أفضل جبن فى العالم.. فيديو وصور

الثلاثاء، 10 مارس 2020 03:00 ص
سويسرا تتغلب على 26 دولة وتحصد جائزة أفضل جبن فى العالم.. فيديو وصور سويسرا افضل جبن في العالم
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الشيف جرويير من سويسرا في حصد المركز الأول بالمسابقة العالمية التي أجريت في ولاية ويسكونسن الأمريكية، كأفضل دولة تنتج "جبن" في العالم، بعد التنافس مع 26 دولة شاركت في المسابقة العالية التي يتم تنظيمها كل سنتين للجبن والزبدة والزبادي في العالم.

ووفقاً لصحيفة ABC الأمريكية، فإن سويسرا نجحت في تحقيق رقم قياسي جديد في مسابقة الجبن وتربعت على المركز الأول كبطل العالم في الجبن، بعد منافسة شرسة خاضتها مع 26 دولة من مختلف انحاء العالم.

وفاز جرويير بالمنتج المصنوع في سويسرا وهو عبارة عن جبن صلب مصنوع من جليب البقر، يسمي جالوس جراند كرو، وصنعته شركة هارجيجر كاسي أيه جي، يوم الخميس الماضي للمنافسة وحصد المركز الأول في السباق السنوي.

وتعد المسابقة العالمية التي تقام كل عامين في ولاية ويسكونسن الأمريكية، هي أكبر مسابقة للجبن في العالم، حيث يشارك في لجنة تحكيمها 55 حكم يقومون بتذوق الجبن ويجرون اختباراتهم على اكثر من 132 نوع من منتجات الألبان خلال المسابقة، كما يضم الحكام أفضل مشتريين الجبن وأساتذة علوم الألبان وباحثين من 19 دولة و14 ولاية حول العالم.

758054
 

 

758053

وتوج في النسخة الأخيرة من المسابقة والتي أجريت عام 2018، الجبن الفرنسي Esquirrou، والمصنوع من جبن جليب الأغنام الصلب، والذي يتم استيراده من قبل الولايات المتحدة الامريكية.

وتلقت النسخة الحالية الكثير من العقوبات، بعد اعتذار ما يقارب الـ 30 شخص من لجنة التحكيم عن الحضور هذا العام، بسبب تحذيرات بلادهم بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا ان المسابقة انتهت بحضور باقي لجنة التحكيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة